تستمع الآن

وفاة الفنانة ماجدة عن عمر 89 عامًا

الخميس - ١٦ يناير ٢٠٢٠

توفيت منذ قليل، الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي عن عمر ناهز 89 عامًا.

وقالت أسرة ماجدة الصباحي، إنه سيتم تشييع جنازتها بعد صلاة الجمعة من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، ليكون قريبًا من جمهورها ومحبيها وليستطيع الجميع المشاركة في وداعها الأخير.

ولدت ماجدة في طنطا 6 مايو 1931، حيث حصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، وكان والدها موظفًا في وزارة المواصلات.

بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها وغيرت اسمها إلى ماجدة حتى لا تكتشف، وكانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم “الناصح” إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس.

ودخلت مجال الإنتاج وكونت شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام، ومن الأفلام التي أنتجتها “جميلة” و”هجرة الرسول”، وقد مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية، واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة.

وحصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد، وتزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع الذي أنجبت منه ابنتها غادة، وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية.

قدمت أفلام مهمة في تاريخها الفني، منها: حدوتة مصرية، وجميلة، ولحن الخلود، وبلاد مؤذن الرسول، وزوجة لخمسة رجال، والعمر لحظة، والغريب، ومن أحب، وأنف وثلاث عيون، وشاطئ الأسرار.

كما قدمت: فلفل، وبياعة الجرايد، وحواء على الطريق، وطريق السعادة، ودهب، ومرت الأيام، والمراهقات، والأنسة حنفي، وإجازة نصف السنة، والإيمان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك