تستمع الآن

هواوي تستعد لطرح هاتف ميت 30

الثلاثاء - ١٤ يناير ٢٠٢٠

صرح الكثير من مسئولين في شركة هواوي أنه سيتم طرح الكثير من الهواتف التى تكون قادرة على توفير نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل وكذلك يمكن الحصول على خرائط جوجل وغيرها من التطبيقات والخدمات المميزة.

ومن المقرر أنه سيتم إصدار هاتف ميت 30 فى منتصف العام 2020 من خلال مؤتمر صحفي من الشركة فى مدينة ميونيخ الألمانية ولن يتم تحديد طرح الهاتف في الأسواق حتى هذا الوقت.

أهم مميزات هاتف هواوي ميت 30:

هاتف هواوي ميت 30 مصمم لشبكات الجيل الخامس كما أنه يضم الكثير من المميزات الأخري التى تنافس باقي الشركات والأنواع الأخري من الهواتف.

كما أن هاتف ميت 30 لا يمكن بيعه مع تطبيقات وخدمات جوجل التى تكون مرخصة وذلك بسبب الحظر الأمريكي على التعامل مع هواوي الذي قام بفرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذلك يحدث حالة ارتباك فى شركة هواوي وجميع الشركاء التجاريين فيها وذلك بسبب الحرب التجارية بين الصين مع الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب وضع شركة هواوي ضمن القائمة السوداء والمخاوف الأمنية بما فى ذلك حالة الارتباك عند طرح هاتف ميت 30.

وصرح المتحدث الرسمي باسم شركة هواوي بأن الشركة ستقوم بمواصلة استخدام نظام التشغيل أندرويد والنظام البيئي إذا سمحت الحكومة فى الولايات المتحدة الأمريكية بذلك كما أضاف إلا إذا تم الرفض فسوف نواصل تطوير نظام تشغيل ونظام بيئي خاص بنا.

ومن ناحية أخري قد تستخدم شركة هواوي نسخة مفتوحة من نظام تشغيل أندرويد دون الوقوع في الحظر بسبب مبيعات الولايات المتحدة الأمريكية ولكن تطبيقات جوجل لا يمكن أن يتم استخدامها إلا من خلال ترخيص يكون مدفوع من خلال شركة البحث العملاقة.

كما صرح المسئول من قبل شركة هواوي بأنه من دون خدمات جوجل لن يقوم أي شخص بشراء هذا الهاتف، حيث أعلنت شركة هواوي فى الفترة الماضية عن طرح نظام التشغيل الخاص بها المسمى هارموني بينما صرح المسئولين في شركة هواوي بأنه من الممكن بأن يحل مكان نظام أندرويد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك