تستمع الآن

هواتف الفئة المتوسطة التي تدعم 5G  لعام 2020

الجمعة - ١٧ يناير ٢٠٢٠

يحدث فى الوقت الحالي انتشار سريع بشكل مذهل لشبكة الجيل الخامس 5G وذلك بفضل التوسع من قبل الصين، حيث تم الكشف من قبل بعض الشركات أنه تم بيع ما يقرب من خمسة مليون هاتف متوافق مع شبكة الجيل الخامس 5G فى الشهر الماضي وسيتضاعف العدد خلال الفترة القادمة والعام القادم بشكل كبير.

حيث تشير التوقعات بأنه معظم الهواتف من الفئة المتوسطة ستدعم شبكة الجيل الخامس 5G ومن المتوقع أن يكون سعرها حوالي 300 دولار أمريكي للحصول على تلك التقنية المتميزة، بينما بحلول عام 2021 سيتم دعم اكثر من نصف الهواتف الذكية فى جميع أنحاء العالم بشبكة الجيل الخامس 5G.

أهم التفاصيل عن طرح شبكة الجيل الخامس 5G للهواتف لعام 2020:

كما أنه سيتوفر فى معظم الهواتف الذكية التى تدعم شبكة الجيل الخامس 5G فى الصين ومن أمثلة تلك الهواتف هاتف Huawei nova 6 وهاتفXiaomiMi 9 Pro وهاتف vivo NEX 3 وهاتف  vivo iQOO Proوهاتف  Honor V30  لتدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

بينما لا تستطيع شركة هواووي وشركة أونر أن تعمل على توفير تلك التطبيقات والخدمات التى تكون تابعة لشركة جوجل حيث تتوفر شبكات الجيل الخامس 5G بينما شركة Vivo لم يتم انتشار بشكل رسمي فى أوروبا أو الشرق الأوسط أو الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن هاتفOppo Reno 5G وهاتف ZTE Axon 10 Pro 5G وهاتف Galaxy S10 5G وهاتفOnePlus 7 Pro 5G يمكن شراؤهم من المملكة المتحدة وألمانيا وفنلندا والإمارات العربية المتحدة لديها تقنية 5G التى يتمكن العميل من شراء الهاتف المخصص له.

ومن ناحية أخري فقد ينمو فى سوق الهواتف الذكية لعام 2020 الهواتف الخاصة بشبكة الجيل الخامس 5G، ومن المتوقع أن الشركات تبيع الملايين من الهواتف الذكية ويكون ذلك بفضلMediaTekومن خلال إطلاق المعالجMediaTek Dimension 800 5G، كما تكون تلك الهواتف سعرها حوالي 200 دولار أمريكي لهواتفشبكة الجيل الخامس 5G.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك