تستمع الآن

هروب كارلوس غصن إلى لبنان

الأربعاء - ٠١ يناير ٢٠٢٠

صرح كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لشركة نيسان بأنه موجود في لبنان وذلك بعد أن قام بالفرار من اليابان متجه إلى لبنان لأنه يخضع لإقامة جبرية وجاء ذلك بعد اتهامه بعمله لبعض من المخالفات المالية متهم النظام القضائي في اليابان بأنه يعمل بشكل غير صحيح.

بينما صرح كارلوس غصن من خلال بيان قام بإصداره بأنه فى لبنان وتحديدا فى بيروت فى الوقت الحالى وأنه لم يعد تحت الخضوع للإقامة الجبرية كما أنه لم يقوم بالهروب من العدالة، فقام بتلك الخطوة بتحرير نفسه من الظلم والاضطهاد من قبل الحكومة فى اليابان.

أهم التفاصيل والمعلومات عن هروب كارلوس غصن إلى لبنان:

وجاء من خلال تصريحاته بأنه سيقوم بالبدء فى العمل ابتداء من الأسبوع المقبل ويمكنه بعد ذلك أن يقوم بالتواصل مع جميع وسائل الاعلام بشكل حر وعلني دون قيود، ومن ناحية أخري صرح مصدر أمني بأن جواز السفر الخاص بكارلوس فصن لدي محاميه وأنه لم يستطيع أن يقوم بالهروب من اليابان دون مساعدة من ذلك.

وجدير بالذكر أن محامين كارلوس غصن لديهم جوازات سفره الفرنسي والبرازيلي واللبناني ويكون ذلك ضمن بنود الإفراج عنه بكفالة، بينما واجهه كارلوس غصن الكثير من الاتهامات وجاء ذلك بارتكابه لبعض من المخالفات المالية في اليابان ثم بعد ذلك قام بالهروب من البلد.

وصرح كارلوس غصن من خلال بيان له لإحدي الوسائل الصحفية بأنه تعرض لمعاملة غير عادلة من قبل النظام القضائي في اليابان وأكد أنه فى الوقت الحالي موجود في بيروت فى لبنان وذلك بناء عن الكشف والتأكيد عن وجوده هناك كما أنه يحمل بعض من الجنسيات مثل الجنسية اللبنانية والجنسية الفرنسية والجنسية البرازيلية.

وصرحت بعض من الوسائل الصحفية والإعلامية بأن الظروف التي قام كارلوس غصن فيها بمغادرة اليابان لم تكن معروفة وواضحة لأنه مازال يتمتع بدعم شعبي كبير جدا في لبنان لأنه بقي معظم شبابه وأوقات حياته فى لبنان، وتم نشر لوحة إعلانية في بيروت تضامنا معه ” نحن جميعا مع كارلوس غصن “.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك