تستمع الآن

نقابة المهن التمثيلية توقف الفنان علاء زينهم وتحيله للتحقيق… والأخير يرد

الثلاثاء - ٢٨ يناير ٢٠٢٠

أعلن الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، رئيس أكاديمية الفنون، إيقاف الفنان علاء زينهم عن ممارسة التمثيل، وإحالته للتحقيق، بسبب إشرافه على مسرحية تحمل اسم “مولد وصاحبه غايب، والتى تعرض على مسرح عبد المنعم جابر بمدينة الإسكندرية، لاستعانته ببعض الممثلين غير التابعين لنقابة المهن التمثيلية، فضلا عن مشاركة ممثل تم إيقافه من النقابة منذ فترة.

وقال الدكتور أشرف زكى فى تصريحات صحفية: “أنا قررت أوقف الفنان علاء زينهم لأنى اكتشفت إنه استعان ببعض الشباب غير التابعين لنقابة المهن التمثيلية لمسرحية اسمها “مولد وصاحبه ماجاش” وكمان بيشتغل من الباطن مع شخص موقوف، فأنا قررت إيقافه، وتحويله للتحقيق وأبلغت شركات الإنتاج بعدم التعامل معه”.

رد علاء زينهم

من جانبه، قال زينهم إنه تلقى الكثير من الاتصالات التى تخبره بهذا الخبر، مؤكدا أن كل من تحدث معه أعلن استغرابهم من هذا القرار بعد كل ما قدمه خلال مشواره الفنى الطويل، الذى كان له بصمة كبيرة فى الكثير من الأعمال الفنية.

وأضاف، فى تصريحات لموقع “اليوم السابع”: “القصة أن القائمين على هذه المسرحية عرضوا عليّ المشاركة فيها كممثل، وأنا لم أوافق لأنى لقيت الوضع مش قانونى، غير أننى مشغول حاليا فى تصوير مسلسل (البرنس) مع النجم محمد رمضان، فاضطروا للجوء للفنان عادل الفار بدلا منى فى الدور الذى كانوا يريدون منى تجسيده، وصناع المسرحية وضعوا صورتى على الأفيش كمشرف عام على المسرحية تكريما لي فقط”.

وتابع: “أنا مش متعاقد مع أى شخص ولا يوجد أى عقد يثبت بأنى مشرف على المسرحية أو ليا أى صلة بها، وكان المفروض النقابة تستدعينى أولا قبل الإيقاف بالشكل ده لأن ليس لديهم أى مستند يثبت بأنى المشرف على المسرحية”.

واختتم حديثه: “ناس كتير وأصدقاء كثيرة كلمونى بمجرد انتشار الخبر واستغربوا إزاى بعد العمر ده كله يتقال كلمة إيقافى، ولكن هو سوء تفاهم، وغدا سأذهب للدكتور أشرف زكى، وسأوضح الموضوع بشكل أكبر خلال التحقيق الرسمى”.

يذكر أن الفنان الكوميدى علاء زينهم كانت آخر أعماله المميزة بأدوار مختلفة ومتنوعة، مسلسل “ونوس”، مع النجم الكبير يحيى الفخرانى، للكاتب عبد الرحيم كمال، والمخرج شادى يحيى الفخرانى، وجسد ضمن أحداثه دور رجل بسيط يعيش فى منطقة الحسين، يعمل فى خدمة الفقراء والمغتربين، حتى يدخل فى صراع مع “ونوس”، وهى الشخصية التى يجسدها الفخرانى، فضلا عن مشاركته فى مسلسل “سقوط حر”، مع الفنانة نيللى كريم، من تأليف مريم ناعوم ووائل حمدى، للمخرج شوقى الماجرى، ويجسد ضمن أحداثه دور “فوزى”، وهو صاحب قهوة فى منطقة شعبية، وعن طريق الصدفة يلتقى نجل نيللى كريم فيختبئ الطفل بقهوته، حتى تبدأ والدته رحلة البحث عنه.

وشارك زينهم أيضا فى بطولة حلقات “يونس ولد فضة”، للنجم عمرو سعد، من تأليف عبد الرحيم كمال، للمنتج صادق الصباح، والمخرج أحمد شفيق، حيث جسد دور أحد رجاله الذين يستغلهم “يونس”، فى تحقيق مكاسبهم غير الشرعية، كما يستكمل دوره بمسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوى”، من خلال الجزء الثانى للعمل، للفنانة داليا البحيرى، والمؤلفة أمانى ضرغام، والمخرج أحمد نور.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك