تستمع الآن

نظام جديد من شركة بوش لمراقبة السائق

الثلاثاء - ٠٧ يناير ٢٠٢٠

قامت شركة بوش الألمانية بالكشف عن طرحها نظام جديد خاص بمراقبة ركاب السيارة ويكون الهدف من ذلك للحصول على درجة الأمن والأمان والسلامة وأيضا زيادة سبل الراحة الخاصة بالركاب.

كما أوضحت الشركة الألمانية بوش بأن نظام المراقبة الجديد يكون معتمد في المركز الأول علي الكاميرات علي قائد السيارة ويتم مراقبته من خلال تلك الكاميرا التي تكون مثبته في المقود بينما يتم الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أهم المعلومات عن نظام جديد تم طرحه من شركة بوش لمراقبة السائق:

وجدير بالذكر أنه هذا النظام الجديد المطروح من قبل شركة بوش الألمانية بأنه يقوم بالكشف عن تعب قائد السيارة أو حدوث تشتت للانتباه ومن ثم يقوم يتم تحذير السائق حتى لا يقع في أي موقف من المواقف المحرجة والتي قد تشكل خطر علي حياة السائق وكذلك حالة الركاب كما أنه من خلال هذا النظام يوضح للسائق ضرورة خفض سرعة السيارة إذا لزم الأمر لذلك.

حيث يقوم هذا النظام من قبل شركة بوش الألمانية من أجل مراقبة الراكب الأمامي للسيارة وأيضا ركاب المقاعد الخلفية ويكون ذلك بواسطة كاميرا إضافية تكون موجودة بالتثبيت وذلك بالقرب من مرآة الرؤية في الجانب الخلفي.

كما أن ذلك النظام يسمح من أجل تعديل حزام الأمان والوسائد الهوائية ويناسب ذلك الموقف الحالي للركاب، أما في حالة إذا تم نسيان الطفل في المقاعد الخلفية للسيارة فيتم إرسال بعض من التحذيرات التي تكون إلى الهاتف أحد الوالدين للطفل.

ومن الممكن أن يتم إرسال رسالة إلى خدمات الطوارئ كما يتم العمل من خلال هذا النظام والذي يعمل على توفير سبل الراحة.

ويمكن من خلال هذا النظام أن يتم التعرف على جميع التفاصيل الخاصة بقائد للسيارة وبالأخص تحديد برامج تشغيل مختلفة وكذلك يتم تحديد الإعدادات المفضلة لكل قائد بشكل يكون أوتوماتيك ويكون من أمثلة ذلك إمكانية ضبط المقعد أو المقود أو إمكانية ظبط نظام الصوت كما يساعد هذا النظام على التحكم في وظائف السيارة ببعض من الإيماءات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك