تستمع الآن

من الهرم إلى أسوان.. رحلة 8 تماسيح من الاتجار غير المشروع إلى بيئتها الطبيعية

الأربعاء - ١٥ يناير ٢٠٢٠

من الهرم وحتى أسوان، كانت رحلة 8 تماسيح من العثور عليها إلى الوصول لبيئتها الطبيعية للعيش.

البداية كانت مع العثور على 8 تماسيح خلال حملة تفتيشية لوزارة البيئة بمنطقة الهرم على محلات بيع الحيوانات الأسبوع الماضي بالمخالفة للقانون.

وأعلنت الوزارة أنها وفرت الرعاية البيطرية لهم حتى تم الإطلاق، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 20 حيوان برى تمثل عدد 8 تماسيح و5 سلاحف وعدد 2 فزان ذهبى بالإضافة الى 4 نسناس عبلنج وعدد 1عقاب امبراكور.

وأكدت وزارة البيئة إطلاق التماسيح الثمانية إلى بيئتها الطبيعية ببحيرة ناصر بمحافظة أسوان، بالتعاون مع قطاع حماية الطبيعة وفريق وحدة التماسيح وشرطة البيئة والمسطحات وبحضور عدد من الخبراء والمختصين بالتنوع البيولوجي والحياة البرية.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الأربعاء، أنه تم معاينة التماسيح وإجراء كافة القياسات المطلوبة عليها والتأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة في بيئتها الطبيعية قبل عملية الإطلاق.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتنفيذ قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته للحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض بالإضافة الى الاتفاقيات الدولية الموقعة مصر عليها والمعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي والثروات الطبيعية وكذلك اتفاقية «سايتس».

وتشن وزارة البيئة حملات كبيرة على محلات بيع الحيوانات الأليفة للتأكد من تنفيذ قانون البيئة والقوانين المنظمة لعمليات الاتجار في الكائنات البرية، لمحاربة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية وحماية التنوع البيولوجي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك