تستمع الآن

مقطع فيديو يؤكد تراجع الشاعر خالد المريخي عن اعتزاله أم لا؟

الجمعة - ١٧ يناير ٢٠٢٠

قام الشاعر السعودي خالد المريخي بنشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي حيث قام بالرد على جميع الأسئلة من قبل متابعية، وصرح بأنه متمسك بقرار اعتزاله عن كتابة الشعر الغنائي بشكل نهائي ويكون ذلك لأسباب دينية كما أنه ترك الشعر فى الكثير من الأغاني الناجحة لعدد من الفنانين العرب.

أهم تصريحات مقطع الفيديو الذي نشره الشاعر خالد المريخي:

وأوضح الشاعر السعودي خالد المريخي من خلال مقطع فيديو قام بتسجيله ونشره بالرد على التساؤلات عن رجوعه عن قرار اعتزال الشعر الغنائي أم لا فأكد بأن هذا القرار لا رجعه فيه وأن القرار لوجه الله سبحانه وتعالى ومن ترك شيئا لوجه الله عوضه الله خيرا منه.

وجاء ذلك بسبب التصريحات الدينية عن حرمانية كتابة الشعر، وأوضح أن كتابة الشعر هو كان سبب فى شهرته وأن اعتزال بسبب أسباب دينية تكون لها عقائد بداخله ولا يمكن تغييرها، ومن ناحية أخري أعلن الشاعر السعودي خالد المريخي عن اعتزاله الشعر الغنائي فى منتصف العام الماضي 2019 من خلال زيارته للحرم المكي الشريف.

وعلق أثناء نشر فيديو خاص باعتزاله للشعر قائلا اللهم إني في هذه الليلة المباركة ومن أمام بيتك الحرام أعلن إعتزالي الشعر الغنائي، اللهم إني أسالك الثبات والمغفره وحسن الخاتمة وقام بكتابة آية قرآنية “بسم الله الرحمن الرحيم” إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيق.

ومن ناحية أخر قام الشاعر السعودي خالد المريخي بكتابة الكثير من الشعر الغنائي لعدد من الفنانين ومن ضمنهم فنان العرب محمد عبده والفنانة نوال الكويتية والفنان راشد الماجد والفنان عبدالمجيد عبدالله والفنان نبيل شعيلوالفنان ماجد المهندس والفنان رابح صقر والفنانة أصالة والفنانة أحلام والفنان صابر الرباعي.

كما اختلفت الكثير منالتفسيرات لعلماء الشريعة الإسلامية حول الغناء والموسيقى وكتابة الشعر الغنائي بين التحريم والإجازة بينما صرحت المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية عن طرح حرمانية لذلك من خلال كتابة الشعر الغنائي وعدم إجازته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك