تستمع الآن

«مضادات حيوية وبرتقال».. كيف تفاعل المصريون مع «فيروس كورونا»

الثلاثاء - ٢٨ يناير ٢٠٢٠

إجراءات وقائية مشددة اتخذتها عدد كبير من الدول حول العالم من بينهم مصر، بعد انتشار فيروس كورونا داخل الصين وامتداده إلى عدة دول من بينها ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا، حيث تخطت عدد الإصابات في الصين فقط إلى 4515 مصابا توفي منهم 106 حالات.

واتخذت الدول إجراءات وقائية لمنع دخول الفيروس إليها، لا سيما فيما يتعلق بالرحلات القادمة من الصين، بينما دخل العالم فيما يشبه حالة الطوارئ الصحية لمنع تحول المرض إلى وباء.

فيما اتخذت وزارة الصحة المصرية إجراءات مشددة وخطة تأمين طبي احترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد “ncov- 2019” ومنع دخوله إلى البلاد، وذلك بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية، وإصابة عدد من الأشخاص به بدولة الصين وبعض الدول الأخرى.

كما وفرت الوزارة 430 جهاز حرارة، وأجهزة infrared لقياس الحرارة عن بعد، و2.5 مليون ماسك، بالإضافة إلى انه تم توفير غرف عزل فى كافة مستشفيات الحميات في حالة رصد أي حالة مصابة، مشدداً مجدداً على أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة حتى الآن.

وعلى الرغم من الرعب الذي يجتاح العالم بشأن الفيروس المستجد والخوف من تحوله إلى “وباء”، فإن المصريين كعادتهم حولوا الخوف إلى تفاعل بطريقة ساخرة مع “فيروس كورونا”، من خلال الكوميكس التي هَونت من الأمر، عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة “فيسبوك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك