تستمع الآن

إطلاق نسخة نهائية من متصفح إيدج من شركة مايكروسوفت

الخميس - ١٦ يناير ٢٠٢٠

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق النسخة النهائية من متصفح إيدج على منصة كروميوم وجاء ذلك بعد أن تم الإعلان عنه منذ عام، وصرح أهم المبرمجين الأمريكين من الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تصريح بأنه يمكن للشخص المستخدم أن يقوم بتنزيل متصفح إيدج التابع لأنظمة ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10.

وذلك بالإضافة إلى نظام ماك أو إس من شركة آبل، فيكون لجميع مستخدمين ويندوز 10 أنه سيحل المتصفح الجديد محل متصفح إيدج الحالي بشكل تلقائي.

أهم التفاصيل عن إطلاق نسخة نهائية من متصفح إيدج من شركة مايكروسوفت:

كما طرحت شركة مايكروسوفت خلال الفترة الماضية الكثير من النسخ التجريبية التي تم من خلالها الكشف عن المزايا الجديدة في النسخة النهائية. لأن المتصفح مرتكز على كروميوم وسيحصل على تحديثات جديدة كل مايقرب من شهر ونصف.

ويتميز الإصدار الجديد من متصفح إيدج الذي جاء بدل من متصفح إنترنت إكسبلورر وذلك مع إطلاق نظام ويندوز 10 في عام 2015 بأنه يقوم قائم محرك كروميوم التابع لشركة جوجل ويحتوي علي الكثير من متصفحات الويب مثل متصفح جوجل كروم.

كما أعلنت شركة مايكروسوفت من خلال المؤتمر السنوي الخاص بها عن طرح الكثير من المميزات مع ذلك المتصفح وتعمل تلك المزايا على السماح للمؤسسات التجارية بتحميل مواقعها الإلكترونية القديمة حتي تعمل بشكل مباشر ضمن متصفح إيدج الجديد.

ومن ناحية أخري أعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح الكثير من المزايا لجميع المستخدمين من ضمن تلك المميزات تخصيص ومزامنة استيراد البيانات وكذلك الإضافات من المتصفحات الأخرى يتضم متصفح كروم ومتصفح موزيلا.

وتدعم النسخة الجديدة من متصفح إيدج إمكانية السماح بالإضافات المتميزة من المتاجر الأخرى مع ميزة جديدة باسم المجموعات التي تسمح للمستخدمين بإمكانية جمع النصوص والصور والمعلومات من الإنترنت ويمكن نقل تلك المعلومات إلى خدمات أخرى مثل خدمات المايكروسوفت الورد والأكسيل وغيرها من الخدمات المتميزة الأخري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك