تستمع الآن

أهم طرق الاختراق التي كشفتها شركة مايكروسوفت

السبت - ١٨ يناير ٢٠٢٠

وضح مسئول أمني من شركة مايكروسوفت عن وجود بعض الطرق الخاصة بالاختراق التي يقوم بها الهاكرز والتي انتشرت خلال الفترة الماضية، حيث قام المخترقين بتطوير تقنياتهم من أجل التهرب من الحماية واستخدام الأساليب الجديدة المتطورة التي تعمل على اختراق جميع الأجهزة المختلفة ومن ثم يمكن الحصول أيضا على أرقام الباسورد وغيرها من البيانات الأخرى.

أهم طرق الاختراق التي كشفتها شركة مايكروسوفت:

ومن أهم طرق الاختراق الذكية التي قامت شركة مايكروسوفت بالتعرف عليها هي استخدام بعض من البرمجيات الخبيثة حتى يتم تحويل نتائج البحث من محركات البحث الشهيرة من جوجل حتى يتم تحويل الدخول من المواقع الرسمية إلى مواقع الويب الخبيثة والتي يمكن من خلالها السيطرة وذلك باستخدام كلمات من خلال رسائل الايميل يتم إرسالها إلى الضحية.

وبعد ذلك يتم ربط نتيجة بحث جوجل بالكلمات المحددة لأنهم يقومون بالاعتماد على البريد الإلكتروني الخبيث حتى يتم إرسال رابط يوجد به جميع نتائج البحث من جوجل مما يجعل الشخص الذي وقع ضحية أن يدخل إلى نتائج البحث أو الايميل ومن ثم يتم تحويله إلى ما يبحث عنه المخترقين.

كما يوجد أيضا من ضمن الطرق هي أن يتم اختراق رسائل البريد الإلكتروني التي تكون مخصصة للاختراق ويتم ذلك عن طريق روابط تتحول إلى صفحات غير موجودة وبالتالي يمكن للمخترق عن وصول المستخدم إلى هذه الصفحة الغير موجودة فيتعرف على المستخدم الضحية ومن ثم يقوم بمحاولة إعادة توجيهه إلى صفحة معرضة للاختراق.

وأيضا توجد طريقة خاصة بالاختراق تتم عن طريق أن يتم سرقة البيانات من خلال نسخ موقع بعض من الخدمات المشهورة ويتضمن ذلك واجهة حتى يتم الدخول بطريقة غير صحيحة فيقوم الشخص الضحية بالانخداع بذلك ومن ثم يقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة به حتى يتم المخترقين من الحصول عليها.

وتكون تقنية الخداع فعالة في حالة أن عنوان الموقع الذي يطرحه المخترقين مرئي في الشريط المخصص بالعنوان مما يتيح بأن يتم معرفة جميع البيانات الخاصة بالمستخدم، وبالتالي لابد أن ألا ينخدع الشخص المستخدم تلك المواقع الوهمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك