تستمع الآن

كريم عبد العزيز: «أنا ممثل جبان» وأصبت بالاكتئاب لـ5 سنوات قبل «الفيل الأزرق 2»

الثلاثاء - ٢٨ يناير ٢٠٢٠

استضافت الفنانة إسعاد يونس الفنان كريم عبد العزيز في حلقة خاصة من برنامج «صاحبة السعادة»، لتكريمه كما قالت بعد النجاحات التي حققها في أعماله خلال الفترة الأخيرة.

أحمد السقا

وتحدث كريم عبد العزيز عن علاقته بالفنان أحمد السقا خاصة بعد المشهد الذي أهدى فيه السقا جائزة «دير جيست» لكريم عبد العزيز مؤخرًا، وعناقهما على المسرح.

وقال «كريم»: «علاقتي بالسقا ابتدت من 1991 كان أحمد لسه داخل فنون مسرحية وأنا أصغر منه بسنة وكنت لسه بقدم معهد سينما قسم إخراج، فالاحترام يعني لما يطلع نجم زي أحمد السقا ويهدي الجايزة لصاحبه هو ده الاحترام وده اللي اتربينا عليه على إيد أساتذة وكبرنا على أسس ممكن الجيل الجديد يبقى فاهم إن ده فزلكة لكن لا يصح إلا الصحيح، أحنا ما اخترعناش فن جديد لكن ورثنا الشغلانة من أساتذة عظماء».

كريم عبد العزيز  أحمد السقا

اختبار معهد السينما

وأضاف «كريم» كان يريد دخول معهد السينما قسم الإخراج وكان والده المخرج محمد عبد العزيز رافض لهذا الأمر بحكم الوالد الذي خاض مجال ورأى صعابه ولا يريد لابنه خوض تلك الصعاب، لكن كريم توجه إلى د. شوقي السيد، الأستاذ بالمعهد وطلب منه أن يتقدم، ولما رأى جديته وافق، ووضع طلب تقدمه بدون اسم ضمن الورق الذي يعرض على والد كريم بحكم أنه أستاذ بالمعهد ضمن لجنة القبول، والغريب أن المخرج محمد عبد العزيز وافق على طلب كريم وقال إنه طالب جيد دون معرفة اسمه، ودخل المعهد.

كريم عبد العزيز

أحمد عز

وعن فيلمه الجديد «كيرة والجن» الذي يحضره مع الفنان أحمد عز، قال: «أنا وأحمد عز صحاب من قريب بعد ما عملنا سوا إعلان، وداخلين نصور فيلم 1919 إخراج مروان حامد عن مصر سنة 1919 وعن فكرة الثورة والوطنية زمان، ومش بشكل مباشر خالص بشكل سينمائي زكي جديد وأنا فرحان إننا وصلنا إننا نعمل فيلم يجمع بين أبطال، زي ما كان بيحصل كتير».

اكتئاب

وحكى كريم عبد العزيز فترة غيابه عن الساحة الفنية التي استمرت لنحو 5 سنوات قبل تقديمه الجزء الثاني من «الفيل الأزرق»، حيث أوضح: «آخر 5 سنين جالي اكتئاب وراجع النهارده عاوز أشتغل وأعمل فيلم، وراجع بسيستيم جديد هعمل فيلم أدخل في فيلم ومن شخصية لشخصية، ومعرفش إيه اللي حصل وخلاني اكتئب جايز الخروج من التلاتينات للأربعينات أو أزمة منتصف العمر لكن عدتها، وراجع بشراهة لشغلي».

ماجد الكدواني

الفنان ماجد الكدواني تربطه بكريم عبد العزيز علاقة فنية من عدة أفلام منها «حرامية في كي جي تو»، «حرامية في تايلاند»، ومؤخرًا «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، وتحدث «كريم» عن تلك العلاقة قائلًا: «بحب ماجد على المستوى الإنساني بشكل غير طبيعي وبيننا كيميا ولما الكاميرا بتدور بتحصل حاجات، وهو مش كوميديان لكنه ممثل، ممثل بيمثل الضحك».

كريم عبد العزيز  ماجد الكدواني

 

مروان حامد

وأوضح أنه تمنى العمل مع مروان حامد منذ سنوات حيث كان هو الذي قدمه للمخرج شريف عرفة في فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة»، وذهب لمروان وقال له إنه يريد العمل معه فرد عليه إنهم أصدقاء لكن يجب أن يكون هناك عمل جيد أولًا، ولم يمر أسبوع حتى وجده يعرض عليه «الفيل الأزرق» وقد كانت ما تزال مخطوطة لم تنشر كرواية، وقرأ كريم عبد العزيز المخطوطة بخط يد أحمد مراد، وسأل نفسه هل تريد تمثيل هذا العمل، فشعر بخوف كبير، لكنه قال لمروان حامد «هنشيل كفننا على إيدينا» ونعمل الفيلم، مؤكدًا «أنا ممثل جبان لكن مروان حامد ساعدني على كسر القفص اللي كنت فيه».

كريم عبد العزيز مروان حامد

أصعب مشهد

وقال كريم عبد العزيز إن أصعب مشهد له في الجزء الأول من فيلم «الفيل الأزرق» كان مع الفنانة نيللي كريم في الشارع وهو يحكي لها ما حدث لزوجته وابنته، حيث قال له مروان حامد إنه سيترك له الكاميرا مفتوحة ولن يقاطعه، واستمر التصوير لثلاث دقائق وبعد أن انتهى كريم نظر إلى مروان ليعرف رأيه في المشهد ليجده خلف الكاميرا يبكي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك