تستمع الآن

قيمته 14 مليون دولار.. تعرّف على قصر «هاري وميجان» الجديد بعد تخليهما عن مهامهما الملكية

الأحد - ١٢ يناير ٢٠٢٠

ستة أسابيع قضاها الأمير هاري مع زوجته ميجان ماركل وطفليهما في قصر خاص بمدينة سانيتش الشمالية على جزيرة فيكتوريا الكندية، وهناك دبّرا قرارهما بالتخلي عن مهامهما الملكية.

ومن المقرر أن يلتقي الأمير هاري والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير ويليام، في مقر إقامة الملكة الخاص في ساندرينغهام البريطانية، فيما تشارك زوجة الأمير هاري، ميجان، في الاجتماع عبر الهاتف من كندا حيث تتواجد حاليًا، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، على نجوم إف إم.

وبحسب وسائل الإعلام فإن الاجتماع سيناقش قيمة الدعم المالي الذي يقدمه الأمير تشارلز إلى الزوجين من أمواله الخاصة، والألقاب الملكية التي يحتفظ بها الزوجين وكذلك الأنشطة التجارية التي يمكن لهما القيام بها.

القرار الذي يشهد جلسات للتوافق بشأن تبعاته داخل القصر الملكي البريطاني حاليًا، آخرها جلسة الغد الاثنين، سيقسم زيارات دوق ودوقة ساسكس بين بريطانيا وأمريكا الشمالية، حيث مقرهما الكندي.

ولهذا نأخذكم في رحلة لأهم ملامح المقر الجديد لـ هاري وميجان:

• تبلغ قيمته 14 مليون دولار أمريكي.

• بُني من الصخور الرمادية، وتحيطه الخضرة من كل مكان مع سياج أمني بارتفاع 6 أقدام.

• القصر يحمل اسم Mille Fleurs ويطل مباشرة على مياه خليج سانيتش.

• تبلغ مساحة القصر ومحيطه نحو 10 آلاف قدم مربع ما يتعدى 900 متر مربع.

• ويضم القصر إلى جانب الحجرات الأساسية للنوم والمعيشة، حجرة مخصصة للألعاب وحجرة لأجهزة عرض السينما والتلفزيون وغيرها، وكذلك فرن خاص للبيتزا.

وأعلن الأمير هاري، 35 عاما، وميجان، 38 عاما، اعتزامهما التخلي عن أي دور رسمي في العائلة المالكة، وأنهما سيعيشان ما بين بريطانيا وأمريكا الشمالية، وغادرت ميجان بريطانيا بالفعل إلى كندا لتلحق بابنها آرتشي، في ظل استمرار المحادثات الحالية


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك