تستمع الآن

قصة حياة عبد الحسين عبد الرضا رائد المسرح الخليجي

الخميس - ٠٩ يناير ٢٠٢٠

عبد الحسين عبد الرضا عملاق فن المسرح الخليجي الراحل هو عمود كبير في عالم الفن سواء الفن العربي أو الفن الخليجي فهو شخصية تكون متنوعة الزوايا الإبداعية والإنسانية.

كما تمكن عبد الحسين عبد الرضا من خلال مسيرته الفنية التي وصلت إلى ما يقرب من 50 عام أن يترك بصمة واضحة في عالم الفن، حيث أنه فنان متعدد المواهب وقام بالكثير من الأعمال بين المسرح والتليفزيون والإذاعة والتأليف والغناء حيث لم يتم تصنفيه ضمن فئة واحدة من تلك الفئات.

أهم المعلومات عن قصة رائد المسرح الخليجي حياة عبد الحسين عبد الرضا:

قدم عبد الحسين عبد الرضا مسرحية باي باي يا عرب للجمهور العربي وتعتبر مسرحية عظيمة تقوم بمناقشة جميع أحوالهم وانقساماتهم، كما قام بتمثيل شخصية مستر فرايدي أو شارد بن جمعة من خلال مسرحية باي باي لندن فى تلك القضايا العربية ضمن إطار كوميدي.

وتدور أحداث قصة المسرحية حول كاهل ثري لعوب وتضم المسرحية نخبة من النجوم لم يقوموا بترك قضية من قضايا العرب إلا ويقومون بتناولها بنقد ساخر.

وتمكن عبد الحسين عبد الرضا ومعه بعض من الممثلين مثل الفنان سعد الفرج والفنان خالد النفيسي والفنان عبد العزيز النمش والمؤلف عبدالأمير التركي في فترة السبعينات من قهر حواجز الزمن في مسلسل درب الزلق في خلطة عصية على الاستنساخ قامت بإضحاك الكثير من الأجيال حتي هذا الجيل مما شعر بالانجذاب ناحية ذلك بالنجاح الذي تم تحقيقه.

وجدير بالذكر أنه تم إطلاق اسم عبد الحسين عبد الرضا على مسرح السالمية وذلك في تكريم الرواد والأعلام ويكون مرتبط أسمه بالفرح والأعياد لجمهور واسع، حيث أن القنوات التليفزيونية الرسمية والخاصة تحرص على عرض جميع مسرحياته بالتزامن مع كل عيد أو عطلة نهاية الأسبوع.

حيث أن الرسالة الحقيقية التي يقدمها الفنان عبد الحسين عبد الرضا هي أن الكوميديا قادرة على استيعاب كثير من القضايا بكل احتراف والتزام دون الحاجة إلى الابتذال ضمن تيار التهريج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك