تستمع الآن

قرار بمصادرة السيارات القديمة المهملة في الشوارع.. وبيعها بمزاد

الإثنين - ٠٦ يناير ٢٠٢٠

أطلقت الحكومة المصرية، حملة تهدف إلى رفع ومصادرة المركبات المهجورة، في شوارع القاهرة، اعتبارًا من الخميس الماضي.

وتستهدف الحملة، استعادة وتحسين المظهر الحضاري للعاصمة، بالإضافة إلى أن هناك جانب متعلق بالأمن قبل احتفالات عيد الميلاد المجيد، حيث قد يستغل البعض هذه السيارات لأغراض عنيفة.

وسيتم إيداع جميع السيارات المصادرة في مخازن القاهرة بالأتوستراد حتى تتم المطالبة بها باستخدام مستندات التحقق من ملكيتها وعند دفع غرامة، وفي حال تركها دون مطالبة، ستعرض تلك السيارات للبيع في مزاد علني من قبل الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أصدر قرارا بمصادرة كل السيارات المتروكة فى الشوارع والمهملة، بأحياء العاصمة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، وعدم الإفراج عنها إلا بعد تقديم مالكها الأوراق الخاصة وإثبات ملكيتها وسداد الغرامة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع كافة السيارات المتروكة والمهملة بالشوارع كل في نطاق حيه بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة وشرطة المرافق على أن يتم إيداع السيارات بمخازن المحافظة المخصصة لذلك بطريق الاتوتوستراد.

وعلى إثر القرار، شهدت شوارع القاهرة عدد كبير من حملات رفع السيارات المهملة والمتروكة بالشوارع وإيداعها بمخازن المحافظة المخصصة لذلك بالتنسيق مع شرطة المرور.

وأشار اللواء خالد عبد العال، إلى أن السيارات المتروكة بالشوارع من الممكن استخلالها في الأعمال التخريبية والإرهابية، ورفعها يأتي للحفاظ على الأمن العام، وتأمين شوارع العاصمة.

السيارات المتهالكة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك