تستمع الآن

عودة عبدالله السدحان للمسرح بعد غياب حوالي 28 عام

الأربعاء - ١٥ يناير ٢٠٢٠

قام الفنان عبد الله السدحان بنشر مقطع فيديو من خلال عرض مسرحي له قد جمعه بالفنان الراحل محمد على وجاء تعليقه على ذلك بسبب عودته للمسرح بعد غياب حوال 28 عام من خلال تقديمه لمسرحيته الجديدة الثمن.

حيث صرح الفنان عبد الله السدحان من خلال نشر تويته من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر معلق بأن مسرحية الثمن شجعته على العودة إلى المسرح بعد غياب وقت طويل، حيث أن المسرحية لها صياغة فى الحوارات بشكل متميز عن طريق الكاتب عبد العزيز السريع.

أهم التفصيل عن عودة الفنان عبد الله السدحان للمسرح:

حيث تفاعل عدد كبير من محبي الفنان عبد الله السدحان مع تلك التغريده التى قام بنشرها وعن قرار عودته للمسرح والتى تكون من بوابة الكويت مع نخبة كبيرة من نجوم الفن وذلك في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي حيث تبدأ من يوم 23 يناير حتى يوم 26 يناير أي مستمرة لمدة أربعة أيام.

كما علقت الإعلامية فجر السعيد التي قالت له الله يوفقك ونجاح منقطع النظير بإذن الله الفنان عبدالعزيز السريع أستاذ وحواره رائع وأكيد النتيجة مبهرة لعرض تلك المسرحية، كما أن مسرحية الثمن مأخوذة من كتاب لكاتب أمريكي لعام 1968 وتم معالجته من خلال تقديم ذلك العرض المسرحي.

وتدور أحداث المسرحية حول ميراث عائلي يتم عرضه للبيع بعد وفاة رب الأسرة ثم يتم مناقشة القيمة المادية والمعنوية لهذه القطع ثم ينشأ صراع بينهم وذلك بسبب اختلاف توجهاتهم مع البحث عن السلام مع الماضي والأمل في المستقبل.

وتكون أحداث المسرحية في مكان واحد وزمان واحد وتكون المسرحية من إخراج المخرج يوسف الحشاش وتكون أدوار البطولة فيها الممثل عبدالله السدحان من المملكة العربية السعودية والممثل ناصر كرماني من الكويت والفنان شهاب جوهر والفنانة فاطمة الطباخ.

ومن ناحية أخري تعرض مسرحية الثمن ضمن فعاليات الموسم الثالث لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي التي تتضمن ما يقرب من مئة فعالية متنوعة بين أعمال استعراضية ومسرحية وموسيقية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك