تستمع الآن

عمر خيرت يقوم بتلحين مقطوعة موسيقية للشعب السعودي

الخميس - ٠٢ يناير ٢٠٢٠

قام الموسيقار الكبير عمر خيرت بتلحين مقطوعة موسيقية متميزة وقام بإهدائها للشعب السعودي وهي مقطوعة لحن العلا وجاء ذلك خلال حفلة الموسيقي فى مهرجان شتاء طنطورة في المملكة العربية السعودية، وقال الموسيقار عمر خيرت أحب أقدم ليكم هدية من مصر افتتاحية العلا من تأليفي وشكرا ليكم.

وقام مهرجان شتاء طنطورة للمرة الثانية للعام الثاني على التوالي باستضافة الموسيقار الكبير عمر خيرت ليقوم بعزف أشهر مقطوعاته الموسيقية وذلك مدينة العلا السياحية في المملكة العربية السعودية.

أهم المعلومات عن حفل الموسيقار عمر خيرت في السعودية:

حيث نقلت قناة إم بي سي ذلك الحفل على الهواء مباشرة ويتمتع الموسيقار الكبير عمر خيرت بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية وذلك بتفاعل كبير من الجمهور السعودي بينما حقق ذلك الحفل نجاح جماهيري كبير.

وجدير بالذكر أن الموسيقار عمر خيرت قام بتقديم حفلتين في القاهرة على خشبة المسرح الكبير قام من خلالهما بتقديم مجموعة متنوعة من ألحانه الموسيقية المتميزة التى نجحت فى أن تستقر في قلوب الملايين.

 فيقوم بالعزف علي آلة البيانو مجموعة متنوعة أجمل مؤلفاته ويكون من أمثلتها ضمير ابلة حكمت وخلى بالك من عقلك واعدام ميت وعفوا أيها القانون والبخيل وانا وغيرها من الألحان المتميزة.

بينما غادر الموسيقار عمر خيرت مطار القاهرة الدولي للاستعداد لذلك الحفل الذي يقام على مسرح المرايا الذي تم تحديثه وتطويره ليضم ما يقرب من 500 ضيف، ومن ناحية أخري تستمر فعاليات الموسم الثاني من مهرجان شتاء طنطورة السعودي حتي يوم 7 مارس عام 2020.

نبذة عن الموسيقار عمر خيرت:

ولد الموسيقار عمر علي محمود خيرت في 11 من نوفمبر عام 1947 في محافظة القاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون منها عمه الموسيقار أبو بكر خيرت وهو المهندس المعماري ومؤسس الكونسرفتوار المصري وقد اثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة.

وكذلك الموسيقار عمر خيرت الذي أستمر علي نهج عمه الموسيقار أبو بكر خيرت وعشق البيانو بشكل كبير الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك