تستمع الآن

«عربية الدفا».. مبادرة شبابية لمواجهة برد الشتاء بـ«شوربة عدس»

الثلاثاء - ٠٧ يناير ٢٠٢٠

في مصر تعد شوربة العدس هي الأكلة والحساء الرسمي لفصل الشتاء، ومن هذا المنطلق بدأت مبادرة «عربية الدفا» التي دشنها مجموعة من الشباب لمساعدة العاملين في الحراسات والذين يقتضي عملهم المكوث في صقيع الشتاء.

المبادرة التي بدأت من مدينة الزقازيق بالشرقية، يبدأ شبابها كل ليلة الانتشار في الشوارع وتوزيع علب مملوءة بشوربة العدس الساخنة على رجال الأمن وأفراد الحراسات تحت البنايات الحكومية أو العمارات السكنية أو غيرهم من العاملين في الشارع، بحسب الخبر الذي قرأته فانا إمام ويوسف التهامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وقالت «مروة» إحدى المؤسسين للمبادرة في مداخلة مع «عيش صباحك» إن المباردة خرجت من مشروع أكبر هو «مطبخ التكية» كانوا بدأوه رمضان الماضي ولاقى دعمًا ونجاحًا كبيرًا لذا قرروا الاستمرارا طوال العام.

وأوضحت أنهم يعملوان بالجهود الذاتية ويقبلون فقط المعونات العينية من المنتجات والمواد التي يستخدمونها في الطهي، ويتنوع المتطوعين في المبادرة بين أعمار عدة بدءًا من المراهقة وحتى كبار السن أيضًا.

وأعلنت «مروة» عن مفاجئة قريبة أيضًا كمبادرة جديدة في سياق مساعدة المواطنين والعاملين على مواجهة صقيع الشتاء الشديد لكنها لم تكشف عن تفاصيلها.

وأوضحت أن كثير من الشباب في محافظات أخرى تواصلوا معها لتطبيق فكرتها لديهم في أماكنهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك