تستمع الآن

ضمن مبادرة الرئيس.. «الصحة» توفر سماعات وقواقع للأطفال ضعاف السمع مجانًا

الخميس - ٠٩ يناير ٢٠٢٠

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن بدء توفير سماعات وقواقع لازمة للأطفال ضعاف السمع، الذين يتم علاجهم ضمن مبادرة الرئيس للكشف عن ضعف السمع بين الأطفال حديثي الولادة.

وقالت وزارة الصحة أن الأطفال الذين يكتشف إصابتهم بضعف السمع تصرف لهم القواقع والسماعات والأدوية بالمجان من مراكز الإحالة بالمحافظات.

وأضافت: “المبادرة متاحة للجميع فى كل المحافظات وينبغي الحرص عليها، ولا بد من توجيه جميع الأطفال بعد ولادتهم إلى مكاتب الصحة لإجراء المسح”.

كانت وزارة الصحة قد كشفت عن إجراء المسح السمعي لـ 243 ألفًا و697 طفلاً حديث الولادة ضمن مبادرة الرئيس السيسي للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، منذ انطلاق المبادرة.

فيما أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم تخصيص 1364 وحدة ومكتب صحي في جميع محافظات الجمهورية لإجراء فحوصات الكشف السمعي للأطفال بدايةً من يوم الولادة وحتى 28 يومًا.

وأشار إلى أنه تم تحديث شهادة الميلاد وإدراج خانة الفحص السمعي بها، ويتم التسجيل من خلال قاعدة بيانات المواليد وملف التطعيمات، وذلك بهدف إنشاء ملف كامل للطفل يضمن الإلمام بحالته الصحية والتأكد من سلامته.

وتستقبل وزارة الصحة، استفسارات المواطنين بخصوص المبادرة على نفس الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وهو 15335.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك