تستمع الآن

سيارة أكسيونا المتميزة تدخل التاريخ

الأحد - ٠٥ يناير ٢٠٢٠

سيارة أكسيونا الكهربائية أول سيارة تحتوي علي انبعاثات كربونية صفرية وتكون سيارة أكسيونا ذات السجل العريق تقدم أقصي أنواع سباقات السيارات في العالم، كما أن تلك السيارة الرائدة تكون متاحة من أجل التفاعل مع الهواة والمحترفين أيضا.

وتعتبر سيارة أكسيونا سيارة الصديقة للبيئة بنسبة 100% كما انها واحدة من أهم وأبرز معالم قرية داكار في النسخة الأولى في السباق، والذي يقام في المملكة العربية السعودية كما أنه ستتنقل قرية داكار على طول مسار الرالي ويتواجد الالاف من عشاق السيارات في جميع مراحلها المختلفة.

أهم التفاصيل عن سيارة أكسيونا المتميزة التي تدخل التاريخ:

يقوم آرييل خاتون وهو قائد ومطور سيارة أكسيونا وأيضا إدواردو بلانكو والذي يعتبر مساعد القائد آرييل خاتون ومدير الفريق بالمشاركة والتي تكون من وراء عجلة القيادة لسيارة أكسيونا، كما تعتبر تجربة الشركة والتزامها على إثبات قوة التنافسية الخصة بها من حيث الطاقات المتجددة في أكثر البيئات الصعبة.

وجدير بالذكر أنه انطلقت تلك الجولة الخاصة بسيارة أكسيونا المتميزة في يوم 2 يناير عام 2020 في مدينة جدة وتنتهي يوم 16 يناير عام 2020 عند خط النهاية في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وتشارك سيارات كهربائية وهجينة ومن أمثلتها  Extreme E Odissey 21- Tacita’s T-Race Rally motorcycle  -Renault Truck C460  وذلك بنسختها الهجينة من أجل زيادة الوعي بالأنواع الأخرى للسيارات التي تعتبر صديقة للبيئة.

كما أنها حصيلة لأكثر من خمس سنوات من أعمال البحث والتطوير التي تقودها، وتعتبر السيارة الكهربائية الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة في العالم كله.

وذلك مع محرك كهربائي بقوة 250 كيلوواط أي ما يعادل 340 حصان حيث تعمل سيارة أكسيونا بواسطة 6 وحدات بطارية ليثيوم شحن سريع بالإضافة إلى لوحة شمسية تعادل 100 واط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك