تستمع الآن

سر الـ16 طلقة وحروق الساعد الأيمن.. خبير عسكري يحلل مقتل مقتحم فيلا نانسي عجرم

الخميس - ٢٣ يناير ٢٠٢٠

ما زالت قضية مقتل مقتحم فيلا الفنانة نانسي عجرم، تشغل بال الكثيرين في لبنان خاصة والوطن العربي، حيث يتم استجواب زوجها اليوم الخميس من قبل قاضي التحقيق الأول نقولا منصور، بعد توجيه تهمة القتل العمد له بحق المواطن السوري محمد الموسى.

بقعة الدم

الخبير العسكري والاستراتيجي إلياس حنا، أوضح في تقرير لـET بالعربي تحلل فيه ملابسات الواقعة، إن الصورة التي ظهر فيها القتيل وأمامه بقعة دم صغيرة لفتت نظره لأنه يجب أن يكون هناك دم أكثر بحسب عدد الطلقات الـ16 التي أطلقت عليه، ووجوده بالمطبخ يمكن أن يكون نتيجة نقله من غرفة البنات بعد مقتله أو أنه أصيب بالطلق الأول وركض بعدها حتى سقط.

 

16 طلقة

وعن عدد الطلقات المبالغ فيها على حالة الدفاع عن النفس، قال إن المسدس يمكن أن يضاف له طلقات أكثر وهنا يبرز المشط خارج الخزينة، وهناك وضعين للإطلاق الأول يطلق كل الطلقات بشكل متتالي وهنا تخرج الرصاصات في ثوانٍ، أو وضع الطلقة الواحدة وهنا يمكن لحالة الفزع أن تتسبب في إطلاقه كل تلك الطلقات لأنك لست متأكدًا أنه مات.

سلاح لعبة

وحول امتلاك المقتحم لسلاح لعبة وليس حقيقي، قال إلياس حنا إن العقل البشري في حالة الخطر يفكر بالهروب أو المواجهة، وفي هذا الوقت لم يكن سيفكر فادي الهاشم بأن السلاح مع المقتحم هو مجرد لعبة.

خريطة الرصاصات

وأوضح التقرير أن الطب الشرعي أكد وجود طلقتان في الكتف الأيسر وطلقة تحت الإبط الأيسر مع تحطم في الكتف الأيسر، و3 طلقات في الصدر، و2 في البطن، وطلق في الخاصرة اليمنى، وطلق أعلى الفخذ الأيسر وفتحة خروج، و7 طلقات في الظهر والمؤخرة، وطلقة في الساعد الأيمن مع وشم حروق على فتحة الدخول.

سر الحروق على الساعد الأيمن

وقال خبير في الطب الشرعي لـET بالعربي، إن هناك عدة ملحوظات على تقرير الطب الشرعي الرسمي حيث لم يوضح طبيعة تلك الطلقات وهل هي بسبب فتحة خروج أو خروج أو بسبب ارتداد الطلقات ودخولها جسد المقتحم، كما أثار انتباهه وشم الخروج على الساعد الأيسر نتيجة الطلق وأن هذا يحدث عند إطلاق النار من مسافة قريبة، على الرغم من ارتداء القتيل لملابس ثقيلة من المفترض أن تحميه من هذا، لكن هذا يحدث إذا كان المسدس ملابس للملابس بشكل مباشر.

وكان أمر بتوقيف زوج نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم، صدر بعد قتله للسارق، بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشارت الوكالة الرسمية في لبنان، إلى إن شخصاً ملثماً دخل إلى فيلا نانسي عجرم بقصد السرقة، وحصل إطلاق نار مع زوج الفنانة ما أدى الى مقتل السارق.

ولفتت التفاصيل إلى أن الشخص من مواليد 1989 وهو سوري الجنسية، ودخل ملثماً في محاولة لسرقة فيلا الفنانة نانسي عجرم في محافظة جبل لبنان، لكنه فوجىء بزوجها الدكتور فادي الهاشم، فعمد إلى شهر مسدسه في وجه، ليتمكن الزوج كذلك من إشهار مسدس بحوزته ويحصل على الأثر إطلاق نار بين الطرفين أدى إلى مقتل السارق على الفور.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك