تستمع الآن

«سبحان الله نفس الإيد».. كيف جسّد يوسف فوزي الشلل الرعاش قبل إصابته بـ15 سنة؟

الثلاثاء - ٢١ يناير ٢٠٢٠

أثار الظهور الأخير للفنان يوسف فوزي تعاطف الجمهور، خاصة بعد تدهور إصابته بمرض الشلل الرعاش الذي واجهه قبل نحو 5 سنوات.

لكن الفنان الذي قرر الاعتزال مع الإصابة، كان قدّم نفس المرض الذي أصيب به قبل نحو 15 سنة، في مسلسل «أوبرا عايدة» عام 2000 بطولة الفنان يحيى الفخراني وحنان ترك من تأليف أسامة غازي وإخراج أحمد صقر.

وقدّم الفنان يوسف فوزي في العمل دور الطبيب الجراح جلال عوني، والذي أصيب بمرض الشلل الرعاش في الأحداث ما جعله يتوقف عن مزاولة عمله.

وقال يوسف فوزي في لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي بعد إصابته بالمرض إنه ضحك عندما أخبره الدكتور بإصابته بالشلل الرعاش لأنه تذكر تجسيده للمرض من قبل، حيث قال: «سبحان الله نفس الإيد.. لما الدكتور قال لي ضحكت فالراجل قال لي بتضحك على إيه قلت له أنا مثلت الدور ده».

واكتشف الفنان يوسف فوزي إصابته بمرض الشلل الرعاش خلال العمل في مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» مع الفنان عادل إمام في عام 2015 حيث اكتشف الزعيم إصابته خلال تجسيد مشهد في سرادق العزاء، كما زاد الأمر في مسلسل «ولي العهد» بعدها، حيث طلب منه مخرجه ألا يحرك يده، ولذلك أعلن «فوزي» مرضه للجميع حتى يعلم القائمين على أي عمل إصابته قبل التعاقد معه.

وخرج الفنان المعتزل يوسف فوزي لطمأنة جمهوره في لقاء مصور مع جريدة «اليوم السابع»، فيه إنه لن يعود للتمثيل مرة أخرى.

وأكد: «هذا قرار اتخذته منذ إصابتى بمرض الشلل الرعاش، خاصة أن عمرى أصبح 74 عاما والعمر جرى بيا والسكينة سرقتنى خلاص، وده بسبب شغلانة الفن والتمثيل بتسرق العمر فعلا، لأن كل يوم تروح تؤدى شخصية معينة وأرجع أنام وأصحى أجسد شخصية تانى، وفضلت طول عمرى كدة لغاية لما العمر جرى ومحسيتش بيه، لكن الحمد لله رب العالمين على ما وصلت إليه”.

وأضاف: «فى الدول الأجنبية بيتعمل أفلام مخصوصة لمن يكون عمرهم كبر، فمثلا فيلم اسمه البحيرة الزهرية الممثلين كان عمرهم فوق الثمانين لكن الورق مكتوب مخصوص عشان هذا العمر، لكن عندنا فى مصر لن يخوضوا هذه المخاطرة».

وتابع: «ولو اتعملى حاجة مخصوصة حتى مش هوافق، أنا حتى الآن بيجيلى كوابيس إن معايا سيناريو وضاع منى أو سيناريو ومش عارف أحفظ الورق أو مش مستعد، والكوابيس دى بتجيلى من يوم إصابتى بمرض الشلل الرعاش».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك