تستمع الآن

ساديو ماني أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019

الثلاثاء - ٠٧ يناير ٢٠٢٠

فاز السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 في الحفل الذي أقيم بالغردقة، بعد مستوى مميز قدمه مع فريقه الإنجليزي وقيادته للفوز ببطولة دوري الأبطال، وقيادة منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وتنافس على جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا، محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، وزميله في الفريق ساديو ماني نجم منتخب السنغال، ورياض محرز نجم الجزائر ولاعب مانشستر سيتي.

واعتذر رياض محرز نجم مانشستر سيتي عن الحضور بسبب ارتباطه بمواجهة مانشستر يونايتد في كأس الرابطة الإنجليزية مساء اليوم، فيما لم يحضر محمد صلاح إلى الحفل الذي يقام في منطقة سهل حشيش.

فيما حصل على جائزة أفضل لاعب في المسابقات المحلية للأندية، يوسف بلايلي لاعب منتخب الجزائر بعد تألق لافت للنظر مع منتخب بلاده في بطولة أفريقيا التي أقيمت في مصر العام الماضي، والحصول على لقب البطولة بعد نهائي مع السنغال.

فيما تنافس على جائزة أفضل لاعب في المسابقات الإفريقية المحلية للأندية، الثلاثي طارق حامد نجم الزمالك ومنتخب مصر، ويوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر، وأنيس البدري نجم منتخب تونس والترجي.

طارق حامد

حضر الحفل عددا من الشخصيات العامة والرياضية، على رأسهم: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى “فيفا” وفاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولى وهانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى “الكاف”، وكامل أبوعلي، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالغردقة، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة إتحاد الكرة بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

أفضل لاعب في أفريقيا
فعاليات حفل أفضل لاعب في أفريقيا

كما حضر اللاعبون السابقون: البرازيلي كافو، والأرجنتيني فيرون، والفرنسي يوري دجور كاييف، والانجليزي ستيف مكمانمان، والبرتغالي نونو جوميش، والسعودي سامي الجابر، والياباني ناكاتا، والإيفواري ديديه دروجبا، والإيفواري يايا توريه، والأنجولي فلافيو، والكاميروني روجيه ميلا، والسنغالي الحاج ضيوف، والغاني عبيدي بيليه، والزامبي كالوشا بواليا.

وشهد فعاليات الحفل: النيجيري أموكاشي، والنيجيري كانو، وشوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، وحسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق، ووائل جمعة، وأحمد فتحي، وأحمد حسن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك