تستمع الآن

ريهام سعيد بعد رفع قضية جديدة ضدها: أتحاكم 3 مرات عشان قلت إن «التخان عبء»؟

الثلاثاء - ١٤ يناير ٢٠٢٠

أعربت الإعلامية ريهام سعيد عن ضيقها وغضبها إثر تقدم سيدتان من أصحاب الوزن الزائد، بدعوى قضائية، أمام محكمة الجنح، تتهمان فيها الإعلامية الشهيرة، بالإساءة لهما، وذلك خلال حلقة برنامجها “صبايا الخير” والذي كان يُذاع على قناة الحياة، والتي تحدثت فيها عن السمنة، وادعيا ضدها مدنيا.

وقالت المدعيتان “سناء ودعاء” وهما من منطقة إمبابة، إنهما فوجئتا يوم 19 أغسطس الماضي، بالمُدعى عليها توجه إهانات بالغة للسيدات البدينات واستخدمت عبارات وأوصافا مسيئة، أدت لحالة من الاستياء والغضب لدى الشعب المصري، خلال حديثها عن السيدات البدينات، بحلقة برنامج “صبايا الخير”.

وقالت المدعيتان: “ريهام سعيد سخرت من السيدات البدينة ومن كل ذي وزن زائد، حيث قالت إنهم ميتين وعالة على أسرهم والمجتمع، وزعمت أن السيدة البدينة تشوه المنظر وريحتها وحشة، مما أهان عددا كبيرا من أفراد المجتمع، في إساءة بالغة لقطاع كبير من الشعب المصري، خاصة أن برنامجها يُذاع في مختلف الدول العربية وعلى كافة مواقع السوشيال ميديا، وهو ما تسبب في إيقاف البرنامج من قبل إدارة القناة وتقديم اعتذار رسمي للسيدات المصريات وكافة المشاهدين”.

وأضافت السيدتان: “نحن سيدتان بدينتان لكل منا أخت بدينة أيضا، وقد حزن الجميع وأصابهم الإحباط لأنهم ليسوا عالة على أسرهم أو المجتمع”.

ووصفت السيدتان ما صدر عن “سعيد” بأنه حض على الكراهية والتمييز، ويخالف نص المادة 53 من الدستور المصري، ويمثل جريمة منصوص عليها بعدة مواد من قانون العقوبات المصري.

وعلقت ريهام على الأمر عبر حسابها على إنستجرام، كاتبة: “بعد كل اللي عملته أنا أساءت للشعب المصري !!.. حسبي الله ونعم الوكيل بتحاكم للمرة السادسة والحكم بكره.. حسبي الله ونعم الوكيل”.

وردا على أحد المتابعين الذي أكد بأنها قدمت أعمال خير كثيرة لكن أحيانا كانت تعليقاتها سيئة، قالت: “والله؟ اتحاكم 3 مرات عشان قولت إن التخان عبء؟ يا شيخ اتق الله”، موضحة أن واحدة من السيدتين المدعيتين عليها، لها سابقة في قضية سرقة.

كانت إدارة قناة “الحياة” قررت وقف برنامج “صبايا الخير”، بعد طلب نقابة الإعلامين بتوفيق ‏أوضاعها ‏مع ‏النقابة، ووجود تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامجها بعد حلقتها المثيرة للجدل بوصف مرضى ‏السمنة ‏بالأموات‎.‎

وقضت محكمة جنح قسم الجيزة، ببراءة ريهام سعيد من التهم المنسوبة إليها في القضية المعروفة إعلاميا ‏بقضية “السمنة” وقد شمل الحكم عدم قبول الدعوتين الجنائية والمدنية‎.‎


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك