تستمع الآن

«رونالدو» يكشف عن نظامه الغذائي: كيف يحافظ اللاعب الأسطورة على لياقته في سن الـ34؟

الأربعاء - ١٥ يناير ٢٠٢٠

ارتقاء أسطوري قام به كريستيانو رونالدو اللاعب البرتغالي في صفوف نادي «يوفنتوس» الإيطالي، في مباراته أمام «سامبدوريا»، تخطى المترين ونصف أي ما يقرب من مرة ونصف طول رجل طويل القامة، وهذا يجعلنا نتسائل عن كيف يحافظ اللاعب ذو المسيرة الكروية الطويلة على لياقته البدنية في سن الـ34؟

لكن «رونالدو» الذي ما زال يستعرض جسده الممشوق في عقده الرابع، كشف مؤخرًا عن نظامه الغذائي الخاص، والذي يمكنكم أيضًا أن تعرفوه في النقاط التالية، وتحصلون على تفاصيل الحمية الخاصة باللاعب الأسطورة، لكنكم بالتأكيد لا تحصلون في هذا العرض على جسد ممشوق جاهز كهدية..

الإفطار:

تحتوي الوجبة الأولى لـ«رونالدو» في اليوم على اللحم المقدد، الجبن، الزبادي، وفقط.

الغداء:

يقسم رونالدو وجبة الغداء على مرتين، يتناول الأولى وفيها الدجاج المشوي والسلطة فقط، للحصول على البروتين، ثم يتبعها بعد عدة ساعات بالوجبة الثانية والتي تحتوي على سمك التونة والغني بالأوميجا ثري مع البيض والزيتون والطماطم.

رونالدو

وجبات خفيفة:

يتناول اللاعب البرتغالي وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية وقت الشعور بالجوع والتي تحتوي دائمًا على الحبوب والفواكه الطازجة وخبز الأفوكادو المحمص.

العشاء:

العشاء أيضًا يقوم كريستيانو بتقسيمه على مرتين كالغداء، الأولى يتناول فيها سمك السيف الشهير مع طبق من السلطة، وبعد فترة يتناول الثانية وتحتوي على الستيك والكالاماري، ونلاحظ هنا في جميع وجبات رونالدو أنه يحرض على وجود البروتني من مصادره المختلفة من اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان.

رونالدو

النوم:

يقول لاعب «يوفنتوس» وأحد أساطير «ريال مدريد» إنه يحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم للاستفادة من التدريبات الرياضية، حيث يحرص على النوم 8 ساعات، رغم حصوله على قيلولة لـ5 مرات في اليوم، ويؤكد: «أذهب للفراش مبكراً وأستيقظ مبكراً، يساعد النوم على استعادة بناء العضلات وهو أمر مهم حقاً».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك