تستمع الآن

دواء مرض السكر يعالج من الإجهاض للحمل

الجمعة - ١٧ يناير ٢٠٢٠

أوضحت دراسة جديدة من قبل جامعة وارويك في المملكة المتحدة بأنه تم اكتشاف بأن دواء سيتاغليبتين الدواء الفعال الخاص في علاج مرض السكر والذي له القدرة على السيطرة على نسبة السكر في الدم ويعمل أيضا ذلك الدواء كعلاج هام ومتميز في تقليل الإصابة بالإجهاض للحمل والوقاية منه.

أهم التفاصيل عن دواء مرض السكر يعالج من الإجهاض للحمل:

كما وضحت الدراسة الطبية الحديثة من قبل الجامعة المتحدة أن بعض الأدوية الخاصة بخفض السكر في الدم ويكون من أمثلتها مثبطات DPP4 فيكون لها التأثير على خلايا السلف الوسيطة التي تكون أشبهبجذع بطانة الرحم في النساء وخاصة للنساء التي تكون مصابة بفقد الحمل بشكل متكرر.

كما أن دواء سيتاغليبتين يعمل استخدامه على الارتفاع في تكوين الخلايا الأولية التي تكون مكونة للدم ويعمل على قدرته على منع فقدان الحمل والوقاية من ذلك وذلك حسب تصريح الدراسات الطبية الحديثة.

بينما صرح الأستاذ الدكتور في كلية الطب وأيضا مستشار في الصحة الإنجابية في مستشفى جامعة كوفنتري الدكتور جان بروسنز بأنه يوجد في الوقت الحالي عدد قليل جدا من العلاجات التي تكون فعالة للإجهاض وهو يكون الأول الذي يعمل على تطبيع الرحم قبل الحمل.

واستكمل كلامه قائلا بأنه يمكن أن يكون سبب الإجهاض لبعض من الأخطاء الجينية في الجنين كما يتسبب بطانة الرحم الغير طبيعية بأن يتم فقدان الحمل الطبيعي الكروموسومات، كما يتم العمل على أن يكون العلاج الجديد هو الحد من تقليل تلك الخسائر كما يتم تقليل العبء البدني والنفسي للإجهاض المتكرر.

وتم عمل دراسة على عينة عشوائية من بعض من المشاركين كما تم استبعاد بعض الأشخاص المصابون بمرض السكر بالإضافة إلى ذلك الذين يكون لديهم بعض من الموانع الخاصة بتناول دواء سيتاغليبتين.

ويكون من أمثلة ذلك مرض التهاب البنكرياس وأيضا ضعف الكلى ويكون ذلك لتلقي العلاج الوهمي أو تناول دواء سيتاغليبتين 100 مللي جرام مرة واحدة بشكل يومي ويكون على مدار ثلاث مرات متتالية منذ نزول الحيض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك