تستمع الآن

«حتى لا يطير الدخان».. مدحت العدل يكشف الفرق بين المسلسل والفيلم

الإثنين - ٢٠ يناير ٢٠٢٠

يعيد الفنان مصطفى شعبان تقديم رواية “حتى لا يطير الدخان” للكاتب إحسان عبدالقدوس، في مسلسل يعرض في شهر رمضان 2020، من كتابة مدحت العدل، وهي نفس الرواية التي سبق وأن قدمها عادل إمام في فيلم عام 1984.

وشرح الكاتب مدحت العدل، الفرق بين المسلسل والفيلم، مؤكدا أن المسلسل الرمضاني سيتضمن الكثير من الشخصيات التي كانت موجودة بالفيلم، إلا أنه كشف عن إدخال شخصيات جديدة على المسلسل الجديد الذي يعرض في رمضان 2020.

وأشار إلى أن زمن المسلسل الذي يخرجه ماندو العدل، سيختلف تمامًا عن زمن الفيلم، قائلا: “سأقدم زمن مختلف سيكون من 2005 إلى 2013، وهي فترة زمنية مهمة وغيرت أشياء كثيرة في تاريخ مصر والوطن العربي وأرى أنه يجب أن تقدم في هذا التوقيت”.

وأكد مدحت العدل، أن نهاية مسلسل “حتى لا يطير الدخان” ستكون مختلفة عن نهاية الفيلم، موضحا: “لكنها ستشبه نهاية إحسان عبد القدوس في الرواية”.

وتعاقد الفنان مصطفى شعبان على تقديم العمل في رمضان المقبل مع شركة “العدل جروب” للإنتاج الفني، بحسب ما أعلنت الشركة عبر صفحتها في فيسبوك.

“حتى لا يطير الدخان” هو نتاج تعاون إنتاجي جديد بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة “العدل جروب”، إذ يعمل صناع العمل على الخطوط العريضة قبل بدء الترشيحات والتعاقدات مع الفنانين المشاركين.

وكانت آخر أعمال مصطفى شعبان مسلسل “أبو جبل” في رمضان 2019، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح وإنتاج سينرجى وبطولة مصطفى شعبان ونجلاء بدر ومريم حسن وعائشة بن أحمد ومحمد على رزق ومحمود البزاوي وحسن حسني وعايدة رياض وأحمد خالد صالح وأحمد حبشي وحسني شتا وناهد رشدي وأحلام الجريتلي، وسناء شافع ومصطفى درويش وغفران محمد ومجدي البحيري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك