تستمع الآن

جيمس كاميرون يكشف عن الصور الأولى من «أفاتار 2»

الأربعاء - ٠٨ يناير ٢٠٢٠

كشف المخرج جيمس كاميرون عن الصور الأولى من فيلمه الجديد المنتظر Avatar 2  والذي يعكف على تحضيره حاليًا.

الفيلم المقرر طرحه العام المقبل 2021، يعد تكليلًا لنجاح الجزء الأول الذي حقق أعلى الإيرادات على الإطلاق في تاريخ السينما في عام 2009، وكان من المقرر أن يصل الجزء الجديد إلى دور العرض في عام 2014 لكن ذلك تأجل أولا حتى عام 2017 ثم إلى ديسمبر 2021.

avatar - أفاتار 2

لكن بعد كل هذا الغياب أتت الانفراجة، ليعلن «كاميرون» عن تصويره الجزأين الثاني والثالث من السلسلة وكتب الفيلمين الرابع والخامس.

avatar - أفاتار 2

ولكن يبدو أن تلك عادة المخرج حيث تم العمل على الجزء الأول من الفيلم منذ عام 1994 حيث كتب المخرج حوالي 80 صفحة عن قصته وكان من المفترض أن يبدأ تصوير الفيلم مباشرة بعد الانتهاء من الفيلم السابق «تايتانيك» مع العمل على إصداره عام 1999، لكن حسب المخرج فإن التكنولوجيا المستخدمة آنذاك لم تقنعه بتصوير رؤيته للفيلم، وبدأ العمل الفعلي عام 2005 وتم كتابة النص الأصلي عام 2006، وتم التصوير في جزر هاواي ونيوزيلندا.

avatar - أفاتار 2

ويحكي «أفاتار» قصة عرق أزرق يشبه البشر يعيش على كوكب خصب تكسوه النباتات هو كوكب (باندورا)، وحقق الفيلم إيرادات هي الأعلى في تاريخ السينما إذ بلغت 2.8 مليار دولار على مستوى العالم.

فيلم «أفاتار 2» هو فيلم خيال علمي أميركي من إخراج وإنتاج وتأليف جيمس كاميرون، أما التوزيع فأسند إلى «تونتيث سينتشوري فوكس»، وهو ما جعل أستوديوهات ديزني تعلن عن عرض الفيلم في جدول إصداراتها للأعوام المقبلة، بعد أن استحوذت على شركة «فوكس».

وسيضم طاقم التمثيل مجموعة من أبطال الجزء الأول، ومنهم: سام ورثينغتن، وزوي سالدانا، وستيفن لانغ، وجيوفاني ريبيسي، وجويل ديفيد مور، وسي إتش سي باوندر، وغيرهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك