تستمع الآن

التعرف على الحل بعد اكتشاف ثغرة أمنية في ويندوز 10

الجمعة - ١٧ يناير ٢٠٢٠

وضحت وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية أنه تم الكشف عن ثغرة أمنية خطيرة في نظام التشغيل ويندوز 10 والتي تصدره شركة مايكروسوفت بحيث تسمح تلك الثغرة للمخترقين الإلكترونيين اعتراض اتصالات قد تبدو أن تكون آمنة من قبل الشركة.

أهم التفاصيل الخاصة بالحل بعد اكتشاف ثغرة أمنية في ويندوز 10:

كما أنه بدل من أن يتم استغلال تلك الثغرة الأمنية الخطيرة وذلك لخدمة جميع احتياجاتها الاستخباراتية فقامت وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية بإبلاغ مايكروسوفت حتى تستطيع من أن تتمكن من إصلاح النظام لجميع الأشخاص.

حيث قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث مجاني لعلاج تلك الثغرة الأمنية وأشادت بوكالة الأمن القومي التي تمكنت من اكتشاف تلك الثغرة، ووضحت شركة مايكروسوفت بأنها لم يتم تأكيد أن أي شخص مخترق قام باستخدام تلك التقنية التي قامت وكالة الأمن القومي باستخدامها.

ومن ناحية أخري أن أي مهاجم قد يستغل نقطة الضعف الأمنية وذلك عن طريق أن يتم استخدام شهادة توقيع تكون زائفة وكأنه من مصدر صحيح، بينما صرحت شركة مايكروسوفت بأنه يعرف الشخص المستخدم الملف الخطأ وذلك لأن التوقيع الرقمي يبدو وكأنه من ناحية مصدر صحيح.

وتصرح شركة مايكروسوفت أنه إذا تمكن الشخص المخترق من استخدام تلك الثغرة الأمنية بطريقة ناجحة ويتمكن الشخص من حدوث نوع من الاختراق.

حيث يتسلل المخترق بين بعض من المتحاورين في تلك الشبكة الأمنية كما يتم فك شفرة المعلومات السرية  من قبل الشركة ويكون ذلك ضمنالقائمة الخاصة باتصالات الشخص المستخدم.

وجدير بالذكر أنه بعض أجهزة الكمبيوتر تعمل على علاج تلك المشكلة بشكل آلي وبالأخص إذا كان اختيارالتحديث التلقائي مفعل للاستخدام أما بالنسبة للحاسبات الأخرى يمكن أن تتم المعالجة الخاصة بالمشكلة بشكل يومي.

وتقوم شركة مايكروسوفت بشكل مستمر قد يكون كل شهر بإصدار تحديثات أمنية وتحديات أخري حتى يتم الكشف عن الخلل وعن دور الامن القومي في الولايات المتحدة الامريكية في اكتشاف المشاكل وكذلك التحذير منه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك