تستمع الآن

توجيه تهمة القتل العمد إلى زوج الفنانة نانسي عجرم

الأربعاء - ١٥ يناير ٢٠٢٠

تطور جديد شهدته قضية الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، بشأن مقتل السارق الذي حاول سرقة منزلهما في لبنان قبل أيام، وحدث بينهما إطلاق نار أدى إلى مقتل السارق السوري الجنسية.

وكشف موقع “LBC” اللبناني، عن ادعاء القاضية غادة عون بتوجيه جناية القتل العمدي على الدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم، بعد مقتل السارق محمد حسن الموسى.

وتضمن بيان القاضية غادة عون: “المادة 547 معطوفة على المادة 229 تنص على أنه “لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة الى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرا جسيما محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا شرط أن يكون الفعل متناسبا والخطر”.

وأحالت القاضية عون الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

من جانبه، علق جابي جرمانوس، محامي زوج الفنانة نانسي عجرم، على اتهام قاضية التحقيقات في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم، بتوجيه تهمة القتل العمد لطبيب الأسنان فادي الهاشم.

وقال جرمانوس: “إننا لم نستغرب الادعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم لكون أن المسار الطبيعي يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرارا باعتبار فعله الدكتور فادي الهاشم دفاعا مشروعا عن النفس”.

وأضاف: “من الطبيعي أن يجرى الادّعاء وتحويل الملف إلى قاضي التحقيق الأول في بعبدا الذي بدوره سيُتابع التحقيقات، وسيتثبّت صحّة كلّ ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتمّ توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع وفقا لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني”.

وأشار إلى أن ترك الدكتور فادي من قبل النائب العام الاستئنافي حدث بعد التثبت من توافر شروط الدفاع المشروع، وأن هذا هو المسار الطبيعي للملف القضائي.

نانسي عجرم
نانسي عجرم وصورة من فيديو تسلل السارق

يذكر أن شخص ملثم اقتحم فيلا نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم بقصد السرقة، وحصل إطلاق نار مع زوج الفنانة ما أدى الى مقتل السارق.

وأشارت التفاصيل إلى أن الشخص من مواليد 1989 وهو سوري الجنسية، ودخل ملثماً في محاولة لسرقة فيلا الفنانة نانسي عجرم في محافظة جبل لبنان، لكنه فوجىء بزوجها الدكتور فادي الهاشم، فعمد إلى شهر مسدسه في وجه، ليتمكن الزوج كذلك من إشهار مسدس بحوزته ويحصل على الأثر إطلاق نار بين الطرفين أدى إلى مقتل السارق على الفور.

المسلح تمكن بواسطة مسدسه من إبعاد 3 حراس شخصيين للمنزل، بمجرد أن شهر المسدس عليهم، وتابع سيره داخل المنزل، ولم يتمكن زوج عجرم من ردعه رغم محاورته له وعرضه المال عليه للمغادرة.

محامي القتيل

يذكر أن قاسم الضيقة محامي أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم، قد كشف عن كواليس جديدة في القضية التي تشغل الرأي العام حاليًا، مشددا على أن القضية بها غموض والتباس.

وقال الموسوي، إن الشاب السوري محمد حسن الموسى كان يعمل في منزل نانسي عجرم منذ 4 أشهر، مضيفا: “عمل لديهم لفترة وحصل على وعد بالاستمرار في العمل براتب شهري 800 دولار”.

وأشار المحامي إلى أن زوجة الراحل أكدت أنه قبل الذهاب لفيلا فادي الهاشم ونانسي عجرم، أخبرها بذهابه للحصول على الأموال التي عمل بها لفترة في المنزل، وفقا لتصريحات تليفزيونية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك