تستمع الآن

تكريم أسطورة بوليوود أميتاب باتشان بأعلى وسام هندي عن مسيرته الفنية

السبت - ١١ يناير ٢٠٢٠

أعلن وزير الإعلام والإذاعة الهندي براكاش جافاديكار، عن حصول الممثل القدير وأسطورة بوليوود أميتاب باتشان على أعلى تكريم لصناع السينما في الهند وهي جائزة داد ساهب فالك.

جائزة دادا ساهب فالك تعد أعلى وسام وتكريم يحصل عليه نجوم بوليوود، وقال وزير الإعلام في تغريدة له أنه تم اختيار باتشان الذي ألهم جيلين من صناع السينما للحصول على هذه الجائزة موجها التهنئة لها، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، على نجوم إف إم، عبر برنامج “بوليوود شو”.

سميت الجائزة باسم دادا ساهب فالك الذي أخرج فيلم الهند الأول، “رجا هريشاندرا”، عام 1913، وتقدمها الحكومة الهندية في حفل سنوي لتوزيج جوائز السينما الوطنية، وتكريم أبرز الشخصيات في صناعة السينما، يقام في العاصمة الهندية نيودلهي ولم يعلن عن موعده بعد بحسب موقع هوليوود ريبورتر.

على مدار 50 عاما أثرى أميتاب بتشان الذي يبلغ من العمر 76 عاما، السينما الهندية بأعماله التي تعكس الثقافة الهندية والتطوير الذي شهدته بوليوود، وقدم أكثر من 200 فيلما منذ السبعينات حيث بلغ ذروة نجوميته في مرحلة الثمانينات، وعبر عن امتنانه بهذا التكريم في تغريدة له.

شارك باتشان في أفلام بهوليوود كان أبرزها فيلم “The Great Gatsby” مع ليوناردو ديكابريو عام 2013، وحصل على تكريمات سابةق أبرزها أعلى وسام يتلقاه مدنى في فرنسا عام 2007.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك