تستمع الآن

تفاصيل الجلسة الأولى في التحقيق مع فادي الهاشم زوج نانسي عجرم.. ومحامية القتيل: «ظهرت وقائع جديدة»

الخميس - ٢٣ يناير ٢٠٢٠

عقدت، يوم الخميس، الجلسة الأولى لمحاكمة الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، بعد توجيه له تهمة القتل العمد، بعدما قتل الشاب السوري محمد حسن الموسى، الذي حاول سرقة فيلته الشهر الماضي.

وخضع الهاشم لجلسة تحقيق قاضي التحقيقات الأول في جبل لبنان نقولا منصور، الذي قام بتأجيل القضية لجلسة 10 مارس المُقبل، وأقام القاضي الجلسة داخل منزل نانسي عجرم في نيو سهيلة في الواحدة ظرهًا.

وأعلنت رحاب بيطار، محامية والدة القتيل، أن أولى جلسات التحقيق مع زوج المطربة اللبنانية، بدأت في قصر العدل في بعبدا بجبل لبنان، اليوم الخميس.

وأضافت عبر حسابها بموقع “تويتر”، أن “الجلسة للاستماع إلى أقوال الهاشم في القضية المتعلقة بحادثة اقتحام منزله من قبل الشاب السوري محمد الموسى وقتله”.، مشيرة إلى أنه “خلال الجلسة الأولى لدى قاضي التحقيق الأول لجبل لبنان حضر فادي الهاشم ومحاميه وتم استجوابه”.

وتابعت: “تبين أن هناك وقائع جديدة لم تتناول من قبل، ولكننا نحترم سرية التحقيق في تناول هذا الملف حتى تتضح الأمور، ولكن من الواضح أن التعامل بالملف أصبح أكثر جدية”.

وحسب وسائل إعلام لبنانية فإن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، استجوب الهاشم لمدة 3 ساعات، واتخذ بعد ذلك قرارا بتركه رهن التحقيق، ثم حدد جلسة جديدة ستكون في العاشر من شهر مارس المقبل، على أن يتم استدعاء عدد من العاملين لدى زوج نانسي عجرم للاستماع إلى إفاداتهم.

وأضاف أن بيانات الاتصالات أظهرت أن القتيل اتصل حوالي 3 مرات بعيادة الدكتور فادي الهاشم قبل حادثة مقتله، لكن المصادر لم تكشف تفاصيل الحديث الذي دار بينهما خلال هذه الاتصالات، خاصة وأنه تبين أن هناك اتصالا استغرق 4 دقائق.

وأشارت تقارير للصحافة اللبنانية إلى أن اتجاه النيابة في الأيام المقبلة سوف يركّز على الجثة والتفاصيل الخاصة بالطلقات النارية، بعد المعلومات التي تحدثت عن أن المسدّس أوتوماتيكي وهذا ما ظهر في الفيديو المسرّب لحظة المواجهة إذ شهد دوي طلقة واحدة مع ارتدادات، وهو ما كان يحتويه المسدّس من طلقات.

لفت الموقع الى أن لا مجال لإعلان البراءة كاملة ما دامت عائلة الموسى تتّخذ حق الادّعاء الشخصي، فيما دخلت بعض الوساطات اليوم لضرورة التفاوض مع أهله، وإن كان بالإمكان تقديم تعويضات مالية خاصة بالعائلة وهذا وفق المنظومة القانونية، التي بإمكانها إن حصلت أن تصل إلى نتيجة إسقاط الادّعاء الشخصي على المدّعى عليه فادي الهاشم، على أن يبقى الحق العام قائماً حتى نهاية القضيّة وإصدار الحكم النهائي بشأنها.

يذكر أن الفنانة نانسي عجرم، أعلنت أن منزلها تعرض للسرقة، وقتل زوجها فادي الهاشم، الشاب السوري محمد الموسى، الذي اقتحم منزلهما في لبنان، وجرى القبض على الزوج على خلفية الحادث، بحسب رواية نانسي.

بينما نشرت نانسي عجرم، صورة جديدة لها تشير من خلالها بعلامة النصر، وربطها البعض بجلسة التحقيق مع زوجها، وتوضيحًا للصورة نشرت الفنانة اللبنانية الصورة كاملة من استعداداتها لتصوير “ذا فويس” بعد تردد العديد من الشائعات أنها لن تستكمل تصوير باقي الحلقات نظرًا للازمة الأخيرة التي تعرضت لها وأسرتها، حيث إن علامة النصر التي أشارت بها “نانسي” في الصورة تبعث برسالة خاصة للمترصدين لها أنها تجاوزت الأزمة بسلام.

https://www.instagram.com/p/B7q01G9nfh5/?utm_source=ig_embed


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك