تستمع الآن

بيومي فؤاد عن انتقادات «خيال مآتة»: خلافات أحمد حلمي والمؤلف السبب

الأحد - ٠٥ يناير ٢٠٢٠

انتقادات عديدة صاحبت فيلم “خيال مآتة” للفنان أحمد حلمي والفنانة منة شلبي، حيث وجهت سهام النقد إلى الفيلم، مشيرين إلى أنه لا يرقى لأن يكون فيلمًا من بطولة حلمي.

“خيال مآتة” عرض خلال موسم عيد الأضحى الماضي، ولم يحقق نجاحًا كبيرًا بل انتقد البعض قصة الفيلم، ووصفوها بالضعيفة.

من جانبه، تحدث الفنان بيومي فؤاد عن الأسباب التي أدت إلى ظهور الفيلم بشكل غير مرض، مشددا على أن الفيلم له أكثر من 6 نسخ كسيناريو قبل تصويره.

وأشار إلى أنه دافع خلال إحدى الجلسات عن المؤلف عبدالرحيم كمال، لأن البعض من طاقم العمل أكد أن الورق غير مناسب ولا يرقى لهم، موضحا: “لازم أدافع عن الراجل في غيابه لأني عندي 6 نسخ من خيال مآتة”.

وأكد بيومي فؤاد: “لا أحمل أحمد حلمي ولا المخرج خالد مرعي المسؤولية، لكن ما حدث اختلاف وجهات النظر في الأمور واحنا لما نقعد نحط التاتش بتاعنا بيحصل حاجات، وكان في على ما اعتقد خلاف أو اختلاف وجهات نظر بين أحمد حلمي والمؤلف لكن مش ده اللي كتبه عبدالرحيم كمال”.

وأضاف: “ثاني سيناريو جالنا اختلف تماما عن أول سيناريو، لكن إحنا كجمهور ملوش كتالوج، ومما لا شك فيه أن خيال مآتة أهم كثيرا من فيلم (لف ودوران) على الرغم من أنه حقق إيرادات أكثر، كما أن (لف ودوران) حدوتة عادية جدًا”.

واستطرد: “ما يؤكد أننا جمهور لا كتالوج له، أن مفيش منطق يخلي مسلسلات لا ترقى تأخذ أعلى مشاهدة في رمضان، ومسلسلات مهمة جدا محدش يشوفها، وده اللي مخلي ان مفيش مقياس”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by khabrabyad – خبر أبيض (@khabrabyadnews) on

يذكر أن فيلم “خيال مآتة” بطولة: أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسنى، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعي.

ويظهر حلمي في فترتين مختلفتين من عمره، وهما سنة 2019، والتي تبدأ ها أحداث الفيلم، والفترة الثانية يظهر كرجل عجوز وعمره 81 عامًا، ثم يسترجع ذكرياته وهو شاب يبلغ من العمر 30 عامًا فى فترة 1968.

كان حلمي قد قدم قبل “خيال مآتة”، فيلم “لف ودوران” مع دنيا سمير غانم، في عيد الفطر لعام 2016، من إخراج خالد مرعي.

ودارت أحداث الفيلم، حول مهندس ديكور يدعى رؤوف، صاحب شخصية تشك في كل ما حولها، كما تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك