تستمع الآن

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء خلال الشتاء

الأربعاء - ١٥ يناير ٢٠٢٠

تشهد مصر خلال الفترة الحالية، انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة حيث وصلت الدرجات في بعض المناطق منها سانت كاترين إلى “تحت الصفر”، مما يؤدي شعور بالجوع خلال فترات قصيرة.

ومع انخفاض درجات الحرارة، فإن الإنسان يلجأ لتناول الأطعمة والمشروبات من أجل الشعور بالتدفئة، إلا أن هناك عادات مهمة تعد هي الإنقاذ في هذه الدرجات.

شوربة العدس

من أشهر الأطعمة في فصل الشتاء، كلما جاء هذا الفصل تجده يوميًا في أغلب المنازل، ويسهم بشكل كبير في الشعور بالدفء، لما يتضمنه من فيتامينات وعناصر غذائية مهمة كفيتامين “أ، ب، ج”، والألياف والبوتاسيوم.

كما يساهم فى النوم باسترخاء، ومن الأطعمة التي تخلصك من القلق والتوتر، بجانب تقوية صحة العظام والأسنان.

شوربة العدس

الشوفان

تعتبر حبوب الشوفان من الحبوب المفيدة لجسم الإنسان، كما أنها مهمة جدا في مد الجسم بالطاقة التي تمنح شعورًا بالدفء، ومنع الشعور بالجوع عقب تناوله.

الشوكولاتة الساخنة

من ضمن المشروبات التي تسهم في الشعور بالدفء، هو “الشوكولاتة الساخنة” حيث تلعب دورا كبير في التدفئة، كما أنها تعمل كمضاد للأكدسة وحماية خلال الدم الحمراء، ما يؤدي إلى الحماية من العديد من الأمراض.

البطاطا الحلوة

وجبة البطاطا الحلوة الساخنة مفيدة حيث تحتوي على فيتامين A وألياف وفيتامين C وكالسيوم وبوتاسيوم، لذا فأنها تصبح من أهم المواد النباتية التي تكافح السرطان وتحمي خلايا الجسد منه.

القرنبيط

يتوفر فيه فيتامين “ج”، ويزيد من المناعة بشكل كبير، كما أنه مليء بالألياف المساعدة على الهضم والشعور بالشبع مما يوفر الطاقة والدفء.

الفلفل الحار

يرفع الفلفل الحار درجة حرارة الجسم بسرعة ويحفز التعرق؛ لاحتوائه على مادة تُسمى كابسيسين، وهي المسؤولة عن فعاليته في رفع درجة حرارة الجسم.

حمص الشام

من أشهر المشروبات التي تظهر في فصل الشتاء، حيث إن دورها كبير في الشعور بالدفء، كما يمكن وضع الكمون والشطة والليمون عليه.

الزنجبيل

يتمتع مشروب الزنجبيل بشهرة واسعة خاصة لمرضى الأنفلونزا، حيث يمد الجسم بالطاقة والحرارة اللازمة التي تبعث بالدفء وتقلل من الشعور بالبرد، كما أنه يساعد على تدفق الدم في الشرايين ويقلل من مخاطر الإصابات العضلية.

السحلب

من المشروبات المطلوبة بكثرة خلال الشتاء، لأنه يساعد في الحصول علي تدفئة جيدة، ويحتوي على حليب ومكسرات، ما يجعله من المشروبات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك