تستمع الآن

«المعهد القومي للتغذية» يحذر من وجبات الكومبو: «لا قيمة غذائية لها»

الإثنين - ١٣ يناير ٢٠٢٠

وجه المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان، تحذيرا من وجبة الكومبو والتي يحرص عدد كبير من الأطفال والكبار على تناولها، وتتضمن سندوتش برجر ومياه غازية وبطاطس مقلية.

وقال المعهد القومي للتغذية، إن الوجبة ضارة بالصحة، حيث إنها غنية بالسعرات الحرارية ولا تتضمن أي قيمة غذائية، ولا تتضمن أيضًا أي خضروات أو ألياف وفيتامينات ومعادن.

وأشار إلى أن وجبة الكومبو غنية بالنشويات والدهون والسعرات العالية فالبطاطس تحتوي على 340 سعرا حراريا، والبرجر به 540 سعرا حراريا والمياه الغازية 2220 سعرا حراريًا.

كما تطرق المعهد إلى فوائد أوميجا 3، مشددا على أنها تبني العضلات للكبار وتخفض الوزن، والمساعدة على خفض الدهون وزيادة الكتلة العضلية.

وأكمل: “الأوميجا 3 تزيد نسبة التيستسترون، كما أن تناول 1.8 جرام فقط منها يوميا لمدة 3 أشهر يزيد من معدلات حرق الدهون بـ 22%”.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد كشفت مؤخرا عن بدء توفير سماعات وقواقع لازمة للأطفال ضعاف السمع، الذين يتم علاجهم ضمن مبادرة الرئيس للكشف عن ضعف السمع بين الأطفال حديثي الولادة.

وقالت إن الأطفال الذين يكتشف إصابتهم بضعف السمع تصرف لهم القواقع والسماعات والأدوية بالمجان من مراكز الإحالة بالمحافظات.

وأضافت: “المبادرة متاحة للجميع فى كل المحافظات وينبغي الحرص عليها، ولا بد من توجيه جميع الأطفال بعد ولادتهم إلى مكاتب الصحة لإجراء المسح”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك