تستمع الآن

الرئيس عبدالفتاح السيسي يصل كاتدرائية «ميلاد المسيح» لحضور قداس عيد الميلاد

الإثنين - ٠٦ يناير ٢٠٢٠

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال الرئيس السيسي في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج، يوم الاثنين: “الإخوة والأخوات، أقباط مصر بالخارج، بكل سعادة وسرور أبعث إليكم بأصدق التهانى القلبية وأرق الأماني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد”.

وتابع: “وأغتنم هذه المناسبة الطيبة كى أعرب عن خالص تمنياتي لكم بعيد سعيد وعام مليء بالتوفيق والنجاح ولمصرنا الغالية بدوام الرفاهية والازدهار”..

وشدد السيسى: “مفيش مجال للقلق طول ما إحنا مع بعض إيد واحدة، اسمحوا لي استقبالكم جميل ورائع وبنحب بعضنا وهو أمر جميل وزي ما تعودنا نهنئكم كل سنة ونحتفل معًا وعيد ميلاد مجيد ويوم سعيد وسنة سعيدة علينا كلنا، وعايز أقول كلمتين صغيرين خالص لازم دائمًا نخلي بالنا من علاقتنا ببعضنا البعض وإذا كنتوا بتحبوا ربنا حبوا بعضكم والكلام دا لينا كلنا متخلوش حد أبدًا يعمل فتنة ويوقع بيننا ودي بلدنا كلنا وهتفضل بلدنا كلنا”.

وأكمل: “الكلام دا لازم يبقى ثقافة وعادات وتقاليد فإحنا دائما مع بعض وكلنا زي بعض دون زيادة أو نقص وتصدوا للفتن والوقيعة لأن عقلنا وقلبنا أكبر، معًا لن يستطيع أن يهزمنا أحد مررنا بظروف صعبة وكل البلاد حولنا وهو لينا وعلينا وكان ممكن يبقى حالنا كدا ولكن علينا نخلي بالنا من بلدنا وطول ما إحنا يد واحدة لن يهزمنا أحد ومحدش يقدر يعمل فينا حاجة أو يجرنا إلى أي شيء قادرين بفضل الله وبدعوات المصريين أن يلهمنا الصدق والبصيرة ونتعامل بشرف في زمن بلا شرف الله سينصر الأشراف والصادقين”.

ومن جانبه وجه البابا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريريك الكرازة المرقسية، رسالة للمصريين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال البابا تواضروس، في حديثه للمصريين قائلًا خلال مقطع الفيديو: “أهنئ كل الأحباء في كل الإيبارشيات، والكنائس الأرثوذكسية عبر العالم، وأهنئ الأباء المطارنة، والآباء الأساقفة، والأباء الكهنة، والشمامسة، وكل الشعب القبطي”.

وأضاف: “أهنئ كل الشباب، والأطفال، والصغار، والكبار.. وأرجو لكم عيدا سعيدا”.

ووجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رسالة بابوية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، إلى الأقباط حول العالم.

وهنأ البابا في رسالته الأقباط بالعام الجديد 2020 وأيضًا بعيد الميلاد المجيد متمنيا لهم عيدًا سعيدًا، وقال البابا: في عيد الميلاد المجيد، هذا العيد الذي نحتفل به كل عام ويرتبط بالسنة التي نعيش فيها أنها سنة ميلادية، فيها نتذكر قصصا كثيرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك