تستمع الآن

«الداخلية» تطلق خدمة الحصول على مستندات تأدية الخدمة العسكرية عبر الإنترنت

الإثنين - ٢٧ يناير ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الداخلية إطلاق خدمات جماهيرية إلكترونية جديدة، من بينهما: تصريح السفر أو بدل فاقد أو تالف لشهادة إنهاء الخدمة، للمواطنين من خلال الإنترنت.

وقالت الوزارة في بيان، إن الخدمات التي تم إتاحتها للمواطنين من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة، تتضمن: “تصريح السفر – بدل فاقد/تالف لشهادة إنهاء الخدمة – شهادة الخبرة) للمواطنين السابق تأديتهم الخدمة العسكرية بوزارة الداخلية”.

وأضافت: “يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية، وتيسير الإجراءات بما يسهم في حصول المواطنين على تلك الخدمات في سهولة ويسر”.

كانت وزارة الداخلية قد استحدثت مؤخرا منظومة ماكينات آلية ذكية، مهمتها استخراج شهادات الميلاد عقب التأكد من شخصية المواطن ، وذلك من خلال إدخال بيانات المتقدم: الرقم القومي، ورقم المصنع الموجود على جسم بطاقة الرقم القومي أسفل الصورة، واسم الأم كما ورد بشهادة الميلاد”، بجانب سداد 50 جنيهًا قيمة الرسوم يتم سدادها نقديًا بالماكينة.

وشهدت المرحلة الأولى توفير عدد من ماكينات الإصدار الإلكترونى بديوان عام قطاع الأحوال المدنية بالعباسية، ثم ميناء القاهرة الجوي “مبنى 1 داخل مبنى “آيرمول”، ومطار شرم الشيخ صالة سفر 1، ومطار الغردقة صالة سفر 2، وفقا لموقع اليوم السابع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك