تستمع الآن

الإفتاء ترد.. هل يجوز استخدام شبكات «الواي فاي» دون علم أصحابها؟

الإثنين - ٢٠ يناير ٢٠٢٠

تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا من أحد المواطنين بشأن إجازة الدخول على شبكات الإنترنت اللاسلكية “الواي فاي” دون إذن أصحابها، حيث أجابت على السؤال بأنه لا يجوز.

وأكدت الإفتاء في ردها على السؤال، أنه لا يجوز الدخول على شبكات النت اللاسلكية المشفرة “الواي فاي”، دون إذن أصحابها، وذلك عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وتابعت: “يجوز الدخول على شبكات النت اللاسلكية المفتوحة غير المشفَّرة، إذا كانت في الأماكن العامة؛ كالمطارات، ومراكز التَّسوُّق، والفنادق، والمؤتمرات، وكانت خدمة مكفولة لعموم الناس”.

دار الإفتاء

يذكر أن دار الإفتاء المصرية، دائمًا ما تنشر فتاويها بشكل دوري عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” والإجابة على أسئلة المتابعين.

وأصدرت من قبل فتوى شرعية بإباحة وجواز رسم “التاتو”، من خلال الإجابة على سؤال ورد لها من أحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد أمين الفتوى بدار الإفتاء في مصر الشيخ أحمد وسام، في فيديو عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء، على سؤال بشأن “التاتو”، وهل هو حلال أم حرام، قائلا: “مباح رسمه على الجسد شرط أن يكون عن طريق المايكرو بيلدينج”.

وأكد الشيخ أحمد وسام، أن رسم التاتو الوشم عن طريق “المايكرو بيلدينج” حلال، لأنه يكون في الطبقة الثانية والثالثة من الجلد فقط.

وشدد أمين الفتوى بدار الإفتاء، على أن الوشم الحرام هو الذي يتم فيه غرز الإبر في الجلد حتى خروج الدم، ومن ثم وضع الصبغة في هذا المكان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك