تستمع الآن

الأرصاد: طقس مستقر وارتفاع الحرارة 5 درجات خلال الـ48 ساعة المقبلة

الثلاثاء - ١٤ يناير ٢٠٢٠

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، يوم الثلاثاء، طقس دافئ على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

وتكون الشبورة مائية صباحًا على شمال البلاد، كثيفة، وتصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط غربًا، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على أقصى الغرب، وفقا للخبر الذي قرأه يوسف التهامي وفانا إمام، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، توقع الخبراء، أن تكون معتدلة وارتفاع الموج فيهما يتراوح من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وعلى البحر الأحمر شمالية شرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 7 درجات، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 8 درجات، سانت كاترين العظمى 14 درجة والصغرى 2 درجة.

أما عن حالة الطقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد شبورة مائية صباحا على شمال البلاد تكون كثيفة تصل لحد الضباب على بعض المناطق، والطقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط غربا وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط مهيأة لسقوط الأمطار على أقصى الغرب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك