تستمع الآن

الأرصاد: طقس غير مستقر لمدة 72 ساعة.. وسقوط أمطار غزيرة

الأربعاء - ١٥ يناير ٢٠٢٠

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لموجة جديدة من الطقس غير المستقر في الأحوال الجوية، بدءًا من غدا الخميس حتى السبت المقبل.

وأشارت إلى أن اضطراب الأحوال الجوية يتمثل في نشاط للرياح على بعض المناطق والإحساس بانخفاض درجات الحرارة، واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، مساء الأربعاء، على نجوم إف إم.

من جهته، قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لـ”اليوم السابع”، إن الـ72 ساعة المقبلة تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات.

درجات الحرارة
أمطار على القاهرة

وشدد على أن هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية من متوسطة لغزيرة وتمتد لمناطق من الوجه البحري والقاهرة من خفيفة لمتوسطة وذلك حتى السبت.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر ، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة على القاهرة الخميس تسجل 19- 11، والسواحل الشمالية 17 – 12، جنوب سيناء والغردقة 24 -14 شمال الصعيد 20 – 10، جنوب الصعيد 25 – 12.

بينما الجمعة، تسجل على القاهرة 18- 10، والسواحل الشمالية 17 – 10، جنوب سيناء والغردقة 21 -14 شمال الصعيد 18- 8، جنوب الصعيد 21- 12.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك