تستمع الآن

«الأرصاد» تصدر إنذارًا ملاحيًا للبحر المتوسط.. وتحذر: رياح تصل لحد العاصفة

الأحد - ٠٥ يناير ٢٠٢٠

يبدو أن حالة الطقس دخلت في موجة شديدة ستستمر خلال الأيام المقبلة، حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذارًا بحريًا خاصًا بالبحر المتوسط.

وحذرت «الأرصاد» من نشاط للرياح الجنوبية الغربية على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون رعدية يصاحبها سقوط الأمطار.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود غدًا الاثنين، طقس غير مستقر، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتؤدى إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلًا في وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 08 ، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 06 درجة.

وقال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات سابقة، إن موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تستمر حتى نهاية الأسبوع، لافتًا إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الأحد والتي تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وأوضح أن البلاد ستتعرض لموجة عدم استقرار جديدة بالأحوال الجوية تبدأ غدًا الاثنين وتستمر لنهاية الأسبوع، وتتمثل في نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد، محذرًا المواطنين من استمرار الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتعدى الـ4 درجات، موجهًا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك