تستمع الآن

«الأرصاد» تحذر: موجة الطقس تستمر لآخر الأسبوع وانخفاض الحرارة يتعدّى 4 درجات

الأحد - ٠٥ يناير ٢٠٢٠

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوي تشهدها البلاد الأيام الماضية، من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وسقوط الامطار على أماكن متفرقة حول الجمهورية.

وقال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تستمر حتى نهاية الأسبوع، لافتًا إلى استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم الأحد والتي تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، بحسب الخبر الذي قرأته ڤانّا إمام ويوسف تهامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وأوضح أن البلاد ستتعرض لموجة عدم استقرار جديدة بالأحوال الجوية تبدأ غدًا الاثنين وتستمر لنهاية الأسبوع، وتتمثل في نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد، محذرًا المواطنين من استمرار الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتعدى الـ4 درجات، موجهًا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أمطارًا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط والطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، ويتكون الصقيع ليلا في وسط سيناء وشمال الصعيد .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا بالسواحل الشمالية الغربية، العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك