تستمع الآن

الأرصاد تحذر من الطقس: شديد البرودة بالقاهرة.. و«تحت الصفر» بـ سانت كاترين

الخميس - ٠٩ يناير ٢٠٢٠

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس غد الجمعة، حيث أكدوا سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، تكون غزيرة ورغدية أحيانًا.

وقال خبراء الأرصاد، إن الأمطار ستكون خفيفة إلى ﻣﺘﻮﺳطة ﻋﻠﻰ اﻟﻘﺎﻫﺮة وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ شمال اﻟﺼﻌﻴﺪ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﺘﻔﺮﻗﺔ من شمال وجنوب البلاد.

وﺗﺆدي الرياح القوية إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، كما تشتد حالة الطقس ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة، قال خبراء الأرصاد، إن القاهرة ستكون العظمى 17 والصغرى 9، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 7، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 9.

فيما كشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة في مدينة سانت كاترين، موضحا أن العظمى 9 والصغرى “0”.

سانت كاترين

وتابع: “مدينة سانت كاترين تشهد طقس شديد البرودة، حيث تصل درجات الحرارة الصغرى فيها ما بين صفر ودرجتين تحت الصفر”، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وأكد أن الأجواء شديدة البرودة بسانت كاترين سببها الطبيعة الجبلية هناك ويتسبب الطقس فى موجة صقيع وتكون الثلوج على القمم الجبلية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك