تستمع الآن

اكتشاف أول حالة مصابة بـ«فيروس كورونا» في الإمارات

الأربعاء - ٢٩ يناير ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، تشخيص أول حالة إصابة بفيروس كورونا، وذلك في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم تشخيص حالة الإصابة بفيروس كورونا لأشخاص من عائلة واحدة، قادمين من مدينة ووهان في دولة الصين، وهي المدينة التي انتشر منها الفيروس إلى عدد كبير من دول العالم.

وأوضحت وزارة الصحة الإماراتية، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، مشددة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية.

وأكدت الإمارات، اتخاذ عدة إجراءات احترازية مع الهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة، وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، منوهة بأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق.

فيروس كورونا
احتياطات فيروس كورونا

وأشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدةً أن النظام الصحي يعمل بكفاءة عالية، وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

يذكر أن أعراض “فيروس كورونا” تتضمن: سعال، وارتفاع درجة الحرارة، والتهاب الحلق، والصداع في الرأس، والحمى، ثم تتطور هذه الأعراض لتتحول إلى التهاب رئوي.

يذكر أنه أصيب مئات الأشخاص بالفيروس الجديد “كورونا”، الذي يشبه فيروس “سارس”، منذ أن بدأ بالتفشي في مدينة ووهان، في ديسمبر الماضي، حيث يعتقد العلماء أن الفيروس الجديد قد بدأ بالظهور لدى الحيوانات، ثم انتقل إلى البشر – وفقا لـ”سي إن إن”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأوكرانيا، مؤخرا اكتشاف حالات مصابة بالفيروس الذي بدأ يظهر في عدة دول أوروبية.

وأثبتت الفحوصات الطبية، إصابة 5 أميركيين بالفيروس وكانوا جميعا قد سافروا إلى وسط الصين، بالإضافة إلى 4 حالات في فرنسا كان آخرها لسائح صيني مسن متواجد في باريس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك