تستمع الآن

«ابتلع 3 خراطيم بلاستيك».. إنقاذ دولفين في الغردقة من الموت

الإثنين - ٠٦ يناير ٢٠٢٠

أنقذ أطباء في مدينة الغردقة، حياة دولفين من الموت بعد عملية استمرت 5 ساعات، بعد اكتشاف ابتلاعه 3 خراطيم بلاستيكية طول كل منها متر.

واستخرج الأطباء في مدينة الغردقة، 3 خراطيم من معدة الدولفين طول كل منها واحد متر دون تدخل جراحي، حيث أجريت العملية عن طريق المنظار.

وبلغ وزن الدولفين 280 كيلوجراما وطوله 3.2 متر، حيث أجريت عملية المنظار واستمرت 5 ساعات وعاد إلى الماء بعد العملية وإنقاذه من الألم الذي استمر 3 أيام.

وتحدث حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري السابق، في تصريحات لـ”الوطن”، عن عملية الإنقاذ، مشددا على أن الدولفين ظل لأكثر من 3 أيام دون تغذية وظهرت عليه حالة من الأعياء الشديد.

وأشار إلى أن الدولفين أجري له عملية منظار وتبين وجود 3 خراطيم طولها 3 أمتار، والتقطت عن طريق “هوك” مثبت بطرف المنظار، وتم سحبها دون تدخل جراحي.

وأوضح: “تمتاز الدلافين بمستوى الذكاء العالي الذي يملكه ودائما يهتم بالبشر ويتخذ الإنسان صديقا له، حيث إنها تعيش في مجتمعات تشبه الإنسان وتشترك معه في تطور العقل”.

وأضاف الطيب: “الدلافين تتواجد بمنطقتي الشعب الفانوس شمال مدينة الغردقة، والمعروفة ببيت الدلافين، ودائما تتواجد في شواطي شمال الغردقة تبحث عن أماكن تواجد البشر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك