تستمع الآن

إعادة تدوير هاتف آيفون باستخدام روبوت

الإثنين - ١٣ يناير ٢٠٢٠

قامت شركة آبل بطرح فكرة تخص إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية بواسطة روبوت الذي يقوم بتفكيك هواتف الآيفون حيث يمكن استرداد المعادن من قبل الهاتف ومن ثم يتم استخدامها مرة أخرى، بينما تكون الشركات فى حاجة إلى مناجم من المعادن بشكل جديد بسبب ارتفاع طلبهم على الإلكترونيات.

ووضحت شركة آبل بأن الروبوت يعتبر الفكرة الخاصة بإعادة التدوير حتي تصبح شركة تصنيع لا تعتمد على صناعة التعدين، وأوضح بعض الخبراء أن ذلك يعتبر صعب بل ومستحيل أيضا فى بعض الأوقات.

أهم التفاصيل عن إعادة تدوير هاتف آيفون باستخدام روبوت:

وهذا الروبوت فى أحد المخازن فى ولاية تكساس مخصص لتفكيك أجهزة آيفون الغير مستخدمة واستعادة المواد القيمة بغرض تدويرها حيث يمكن استخراج ما يقرب من أربعة عشر نوع من المعادن ومن ضمن تلك المعادن الليثيوم.

ويعتبر ذلك الروبوت هو أحدث إضافة للفريق المتخصص فى إعادة التدوير التى تقوم شركة آبل باتسخدام للحصول على الألومنيوم والقصدير والكوبالت والأتربة النادرة التى تنتج من خلال إعادة التدوير وبالأخص مع الفترة القادمة.

ويقوم الروبوت بعمل بعض من الخطوات لإزالة بطارية آيفون ثم ييقوم باستخراج البراغي والوحدات وأيضا يقوم باستخراج حساسات اللمس وتقوم بإرسال تلك المكونات إلى شركات إعادة التدوير ليتم استخراج المعادن.

ويستطيع هذا الروبوت من تفكيك ما يزيد عن 200 هاتف آيفون في الساعة الواحدة وذلك حسب تصريح من شركة آبل حيث أنه في عام 2017 قام بتفكيك مليون هاتف آيفون بشكل متميز، بينما قام بعض من الخبراء بأن تلك الفكرة تكون مميزة وتحقق الكثير من المبيعات.

وتقوم الشركة بمشاركة تقنية الروبوت مع بعض الآخرين ويتضمن ذلك شركات صناعة السيارات الكهربائية وذلك لما يضمه عالم التكنولوجيا للحصول على الكثير من الإمكانيات والمميزات بشكل كبير.

بينما صرحت أحد المسئولين من قبل شركة تقديم الحلول وهي الشركة التى تقوم بإصلاح أجهزة آيفون وغيرها من الأجهزة الإلكترونية فتعتقد شركة آبل أنها بإمكانها استعادة جميع معادنها وتكون تلك الفكرة هى سبب عدم قلق صناعة التعدين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك