تستمع الآن

«أوبر» تضم التاكسي الأبيض لخدماتها في مصر لأول مرة

الثلاثاء - ٢٨ يناير ٢٠٢٠

أعلنت شركة أوبر للنقل الذكي، إطلاق خدمة نقل الأفراد بواسطة التاكسي الأبيض بالسوق المصري، لأول مرة، بهدف خلق فرص اقتصادية أكثر لسائقي التاكسي وتوفير خيارات أكثر أمام الركاب.

وقال مصدر بشركة أوبر لموقع “مصراوي”، إن الشركة بدأت تشغيل خدمة نقل الأفراد بواسطة التاكسي الأبيض منذ عدة أيام على أن تعلن رسميًا عن الخدمة خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف المصدر أن سعر فتح العداد فى الخدمة الجديدة يصل إلى 7.25 جنيه، وسعر الكيلو متر الواحد 2.5 جنيه يرتفع إلى 3 جنيهات بعد قطع مسافة 30 كيلو، و35 قرشًا لكل دقيقة انتظار، علمًا بأن الحد الأدنى للأجرة هو 12 جنيهًا.

وبحسب المصدر، ستحصل أوبر على عمولة من سائقي التاكسي بنسبة 19% على تكلفة كل رحلة منها 2% ضريبة القيمة المضافة.

ويعمل لدى أوبر أكثر من 150 ألف كابتن يقدمون الخدمة للعملاء عبر سيارات ملاكي عن طريق خدمتي أوبر إكس وأوبر سيليكت.

وبحسب جمعية سائقي ومالكي التاكسي الأبيض، يقدر عدد سيارات التاكسي الأبيض فى مصر بنحو 376 ألف تاكسي.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد وافق نهاية ديسمبر الماضي على صفقة استحواذ شركة أوبر على منافستها كريم بشروط خاصة بحماية الركاب والسائقين، ولضمان دخول مشغلين جدد للسوق.‎

من جانبه، قال محمود عبد الحميد، رئيس جمعية سائقي ومالكي التاكسي الأبيض فى مصر، إن الجمعية ترفض التعاون نهائيا مع شركات النقل الذكي (أوبر وكريم) فى تشغيل منظومة التاكسي بالسوق المحلية.

وأوضح عبد الحميد في تصريحات لجريدة “المال”، أن التعامل مع الشركتين غير مقبول من حيث المبدأ مع قيامها بتسيير رحلات سيارات ملاكي، مؤكدا أن الجمعية تعمل على تطوير تطبيق إلكتروني جديد لطلب سيارات التاكسي أونلاين على هواتف “الآندرويد ” و”الآيفون” ولن تتقاضي أى نسب عمولات من السائقين.

وأضاف أن “سائقي التاكسي الأبيض” تسعى إلى زيادة دخل اعضائها من خلال آليات جديدة سيتم الكشف عنها لاحقا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك