تستمع الآن

أهم الطرق لعلاج حب الشباب

السبت - ٠٤ يناير ٢٠٢٠

حب الشباب يعتبر من المشاكل التي تغضب الكثير من الأشخاص وبالأخص للكثير من السيدات والتي يكون مظهر البشرة الخاص بها غير لائق، فيجب استخدام بعض من الطرق اللازمة لعلاج حب الشباب والتخلص منه بشكل نهائي وفعال ونهائي.

أهم الطرق الفعالة لعلاج حب الشباب:

يعتبر حمض الصفصاف هو الاختيار الأمثل لعلاج حب الشباب كما أنه يعربف باسم حمض الساليسيليك وهو من نوع الأحماض الكربوكسيلية الأروماتية التي يتم استخراجها من نبتة الصفصاف كما أنه يعتبر من أكثر أنواع الأحماض التي تستخدم في تحضير مواد التجميل ويعمل على علاج مشاكل البشرة المختلفة.

ويكون من ضمن فوائد حمض الصفصاف للبشرة بأنه يمنع نمو الشعر تحت الجلد عندما يتم خلط  حمض الصفصاف مع حمض الجليكوليك، ويساعد حمض الصفصاف على تفتيح الركب والكوع والمناطق الداكنة للجسم.

ويتم استخدام حمض الصفصاف في إزالة مسامير اللحم والصدفية ويعمل على تقشير الجلد الميت، ويقوم بتقشير الطبقة الخارجية من البشرة ويكون ذلك بسبب تجدد الكيراتين في البشرة ويقلل تهيج البشرة.

ويعمل حمض الصفصاف على علاج حب الشباب والآثار الناتجة عنه كما أنه يقلل الالتهابات ويقتل الجراثيمم ويساعد في توحيد لون البشرة ويتم التخلص من حدوث الصبغات التي تنتج عن أشعة الشمس والتي من خلال ذلك تحدث بعض من المشاكل للبشرة.

كما أنه لا ينصح باستخدام حمض الصفصاف ويكون ذلك بعد استشارة الطبيب المختص حتى لا تتعرض البشرة عند استخدامه لحدوث أي إجهاد أو تلف لأن ذلك يختلف حسب نوع البشرة، مع العلم أن حمض الصفصاف لا يتم أخذه عن طريق الفم ولكن الطبيب المختص هو الذي يقوم بتحديد الطريقة الصحيحة لاستخدام حمض الصفصاف حسب الحاجة التجميلية منه للبشرة.

ولعلاج مشكلة حب الشباب والتخلص منه يتم استخدام حمض الصفصاف عن طريق مسح البشرة بشكل نظيف وجيد جدا ومن ثم يتم استخدام كمية مناسبة منه مرة أو مرتين في اليوم حسب احتياج البشرة، أو يمكن استخدام لاصقات حمض الساليسيليك التي يتم وضعه في الليل ويتم إزالتها في اليوم الأخر ويتم استخدامه عن طريق شكل مرهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك