تستمع الآن

أهم الأطعمة التي تخفض مستوي الطاقة في الجسم لابد من تجنبها

الثلاثاء - ٠٧ يناير ٢٠٢٠

الأطعمة التي يتم تناولها بشكل يومي يكون لها التأثير الكبير في صحة الإنسان حيث أن هناك بعض من الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في انخفاض مستوى الطاقة للشخص وسنتعرف من خلال الموضوع علي تلك الأطعمة.

أهم الأطعمة الواجب تجنبها والتي تخفض مستوي الطاقة في الجسم:

1-حبوب الإفطار:

حيث تعتبر حبوب الإفطار تحتوي البعض منها على كمية كبيرة من السكريات التي تضر صحة الشخص فيرفع السكر الطاقة في الجسم بشكل كبيرة وينتج عنه حدوث بعض من الاضطرابات في الأجزاء المسؤولة عن التنبه بالدماغ وبالتالي يتم فقدان كمية كبير من الطاقة.

2-مشروبات الطاقة:

يعتقد بعض الأشخاص بأن مشروبات الطاقة هي التي تعمل على تجديد الحيوية والنشاط اليومي ولكن هذا الاعتقاد يعتبر خاطئ لأن السكر يشعر الشخص بالطاقة والنشاط ولكن بعد ذلك ستنخفض تنخفض نسبة السكر في الدم وبالتالي يزداد تعب الجسم وقلة نشاطه.

3-الخبز الأبيض:

الخبز الأبيض يسبب ارتفاع السكر في الدم وينتج عن ذلك حدوث بعض من المشاكل في الجسم وبالتالي لابد من استبداله بالدقيق الأسمر ليتم المحافظة على مستوي الطاقة في الجسم.

4-الأطعمة المقلية:

تحتاج الأطعمة المقلية إلى وقت طويل ليتم هضمها من قبل الجسم وبالتالي قد تؤثر على صحة جسم الإنسان فلابد من تجنب تلك الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة قبل أن تصاب الجسم ببعض من الاضطرابات.

5-مشروبات الكافيين:

عند تناول مشروبات الكافيين بشكل معتدل فهي تكون صحية لجسم الإنسان بينما إذا زادت عن المستوي الطبيعي فأنها تضر الجسم وبالتالي تعمل على انخفاض الطاقة ويحدث بعض من المشاكل للشخص.

6-الأغذية منخفضة السعرات الحرارية:

لابد من عدم انخفاض أكثر من اللازم للسعرات الحرارية بشكل كبير وهي التي يتم تناولها كل يوم لأن هذا يعطي إشارة للدماغ بالجوع مما يؤدي لبطء عملية الأيض وانخفاض مستوى الطاقة في الجسم، كما أنه من الضروري تناول الطعام بكميات مناسبة وكل فترة وعدم إهمال أي وجبة من الوجبات الأساسية.

7-الأطعمة منخفضة الحديد:

يساعد الحديد علي تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة وبالتالي ينقص من النظام الغذائي للشخص ثم يقلل من مستويات الطاقة في الجسم ويزداد الشعور بالتعب والخمول.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك