تستمع الآن

أهم الأخطاء الشائعة في طريقة وضع المكياج

السبت - ٠٤ يناير ٢٠٢٠

تقع الكثير من النساء في بعض الأخطاء الشائعة أثناء وضع المكياج حيث أن وضع المكياج بطريقة صحيحة تعطي الإطلالة الكاملة بشكل أنيق فيمكن اختيار درجة اللون المناسبة للبشرة التي تعطيها الجمال والمظهر الرائع.

وفي بعض الأوقات عندما يكون وضع المكياج خاطئ يتغير شكل المرأة وقد لا تبدو في أحسن حالتها وسنعرض من خلال هذا الموضوع أهم الأخطاء التي تكون شائعة في طريقة وضع المكياج للمرأة.

أهم الأخطاء الشائعة في طريقة وضع المكياج:

1- تكون من ضمن الأخطاء في وضع المكياج هو استخدام كريم أساس ثقيل يكون شبه القناع الذي يتم وضعه على الجلد وأن يتم وضع كمية أكبر من الأساسيات اللازمة للشرة أو إذا كان لدي الشخص مسام أو حب الشباب للبشرة فإن المكياج الثقيل سيجعلها أكثر وضوح ويكون ذلك عكس ما يكون تحقيقه.

2-لابد من اختيار تركيبة خفيفة الوزن من كريم الأساس والتي تحتوي على الكثير من الصبغة التي توضع بشكل خفيف على الجلد ولكن تقوم بتعطيه الأجزاء المراد إخفائها من البشرة.

3-كما يوجد بعض من المشاكل الخاصة بالبشرة الجافة مع كريم الأساس لأنها تمتص بشكل كبير معظم المكياج والتي تبدو متعبة وغير مكتملة ويكون ذلك من أجلالحصول على قاعدة أفضل وفى تلك الحالة لابد من شراء كريم مرطب ويتم وضعه على البشرة.

4-يتم وضع كريم مرطب على البشرة ويكون ذلك قبل وضع كريم الأساس وبالأخص إذا كانت البشرة جافة جدا فيتم اختيار كريم الترطيب المناسب للبشرة.

5-يفضل استخدام كحل العين البني بدل من كحل العين الأسود والذي يعمل على أن يجعل للعين شيخوخة ويصبح الجلد شاحب جدا فلذلك يفضل استخدام كحل العين البني لتوضيح العين.

6-يفضل عدم استخدام الظل المخفي الذي يعطي للبشرة تغطية الدوائر المظلمة والاحمرار ويظهر البشرة في مرحلة الشيخوخة فلذلك لابد من استخدام ما يناسب البشرة ليجعلها تبدو أحسن وأفضل مما تبدو عليه.

7-يفضل استخدام المصحح المناسب للون البشرة أو يتم استخدام الكونسيلر أو كريم الأساس الذي يعتبر مناسب للبشرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك